الشريط الإخباري

زراعة 250 غرسة حراجية بحديقة القرماني في اختتام المهرجان البيئي “سوا بترجع أحلى”

دمشق – سانا

اختتم اليوم فريق فسيفساء سورية التطوعي فعاليات المهرجان البيئي الذي نظم تحت عنوان “سوا بترجع أحلى” بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون البيئة بزراعة 250 غرسة حراجية ومثمرة في حديقة القرماني.

كما تضمن المهرجان معرضا للفن التشكيلي وآخر لتدوير النفايات إضافة للوحات مسرحية تعبيرية هادفة وقصص تحث على حماية البيئة والاهتمام بها مع أوبريت غنائي ولوحة مسرحية بعنوان “الوطن” وذلك على مدرج معهد الشهيد باسل الأسد.

2

وفي كلمة لها أكدت وزيرة الدولة لشؤون البيئة الدكتورة  نظيرة سركيس ضرورة الاهتمام بدعم المبادرات الشبابية التي تهدف إلى تطوير المجتمع ورفع مستوى الوعي لدى أفراده في مجالات مختلفة، مبينة “أن التجارب التطوعية التي تشهدها سورية حالياً تسجل نجاحها وتأثيرها الإيجابي ما يتطلب الاهتمام بها حتى تستمر بعطائها”.

واشارت /سركيس/ إلى أن التطوع  يعزز شعور الانتماء لدى الشباب ودورهم في تحمل بعض المسؤوليات المجتمعية وخدمة  قضية من القضايا التي يعاني منها المجتمع في إطار عمل جماعي.

من جانبه بين رئيس فريق فسيفساء سورية التطوعي ربيع خلوف أن هدف المهرجان تعزيز العمل التشاركي مع الجهات العامة والأهلية وتحفيز الشباب والأطفال  للعمل التطوعي وخلق طاقة ايجابية لديهم وغرز العادات الجيدة في نفوسهم.

وتسعى وزارة الدولة لشؤون البيئة إلى ترسيخ الوعي البيئي بين مختلف شرائح المجتمع من خلال إقامة شراكات حقيقية مع المنظمات والجمعيات الأهلية البيئية والاتحادات والنقابات المهنية لزيادة مساهمتها في نشر الوعي البيئي وأهمية الحفاظ على البيئة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

توزيع 75 ألف غرسة حراجية مجاناً في درعا

درعا-سانا وزعت دائرة الحراج في مديرية زراعة درعا 75 ألف غرسة حراجية على المواطنين بشكل …