الشريط الأخباري

تشييع رئيس جامعة حماة الدكتور عزام الكردي الذي وافته المنية أمس إثر نوبة قلبية حادة

حماة – سانا

شيعت فعاليات رسمية وشعبية في محافظة حماة بعد ظهر اليوم جثمان رئيس جامعة حماة الدكتور عزام الكردي وأقيمت الصلاة على روحه في جامع /السلام بحي غرب المشتل عقب صلاة الظهر / ثم جال موكب التشييع في عدد من شوارع حماة متوجهاً إلى مقبرة الخضراء حيث ووري جثمانه الثرى.

شارك في مراسم التشييع محافظ حماة الدكتور غسان خلف وأمين فرعها لحزب البعث العربي الاشتراكي مصطفى سكري ومعاون وزير التعليم العالي الدكتور عبد المنير نجم ورئيس جامعة البعث الدكتور مفيد الصبح وأمين فرع الجامعة للحزب الدكتور محمد عيسى وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب وكوادر تدريسية وطلابية في جامعة حماة.

وكانت وزارة التعليم العالي نعت الدكتور الكردي الذي توفي أمس عن عمر يناهز 54 عاما إثر نوبة قلبية حادة معتبرة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه اليوم أن فقدان هذا الرجل الوطني المتقد علما وفكرا واخلاقا خسارة كبيرة لسورية ومؤسساتها التعليمية.

والدكتور الكردي حاصل على دكتوراه في الطب البيطري اختصاص علم الفيروسات من جامعة الهومبولدت برلين شغل منصب نائب عميد كلية الطب البيطري للشؤون الإدارية والطلاب بين عامي 1993-2004 وفي عام 2011  عين عميدا للكلية ليكون عام 2014 مدير فرع جامعة البعث بحماة.