الشريط الأخباري

انطلاق فعاليات مهرجان السنابل العاشر بقرية بعمرة في مدينة صافيتا

طرطوس-سانا

بمناسبة الذكرى التاسعة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري وبمشاركة فعاليات اجتماعية واقتصادية وأهلية بدأت مساء اليوم فعاليات مهرجان السنابل العاشر في قرية بعمرة في مدينة صافيتا تحت عنوان “رح نختار الحب ونكفي المشوار”.

2وتضمن حفل الافتتاح امسيات شعرية وغنائية وموسيقية وعروضا مسرحية وندوات ثقافية ومعرضا للكتب ضم ألف كتاب بمواضيع سياسية وعلمية وثقافية ومتنوعة وكتبا للاطفال ومعرضا للفن التشكيلي والأعمال اليدوية تضمن عشرات اللوحات الزيتية ولوحات من الخرز والمعدن والتصوير الضوئي وأشغال يدوية متنوعة إضافة لتكريم أسر الشهداء والمخطوفين وجرحى الجيش العربي السوري والطلاب المتفوقين دراسيا لمرحلتي التعليم الأساسي والثانوي.
وأكد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي غسان أسعد أن من الجميل أن يتم إطلاق فعاليات المهرجان في اليوم الذي نحتفل فيه بعيد الجيش العربي السوري “هذا الجيش العظيم الذي أبدع وقدم أروع ملاحم البطولة من أجل عزة وكرامة وسيادة الوطن الغالي” مبينا أن قرية بعمرة كسائر المناطق السورية لم تبخل بتقديم قوافل الشهداء فداء لسورية وهذا يعود لأهالي الشهداء الذين ربوا أولادهم على حب الوطن والتضحية من أجله.

4بدوره أوضح أمين فرقة حزب البعث العربي الاشتراكي في القرية والمنسق العام للمهرجان المهندس طالب عيسى أن المهرجان توقف مدة أربع سنوات بسبب الحرب الإرهابية التي تشنها قوى الاستعمار والاستكبار في العالم بأيدي الظلاميين التكفيريين بدعم من حكام التخلف والرجعية العربية على الوطن الغالي سورية.
وأشار الفنان التشكيلي والمشرف على المعرض سليمان علي أنه شارك بعدد من الأعمال الورقية “الارجامي” وهو فن ياباني مميز وعريق مبينا أنه تم اختيار الأعمال المميزة لفنانين موهوبين ليعود المهرجان بعد انقطاعه أربع سنوات بحلة جميلة وأعمال متميزة لا توجد في المعارض الأخرى.
ولفتت الفنانة التشكيلية نازك سليمان إلى أنها شاركت في المعرض بأربع لوحات باستخدام الألوان الزيتية والقهوة ورسمت في كل لوحة آلة موسيقية مختلفة لأهمية الموسيقا فهي لغة العالم مؤكدة أهمية هذا المهرجان في إبراز مواهب الفنانين في محافظة طرطوس بشكل عام.
من جهته أشار مشرف فرقة “أسرة الوفاء للشهداء” الفنية التابعة لمنظمتي شبيبة الثورة وطلائع البعث بطرطوس جمال اسماعيل إلى أن الفرقة قدمت من خلال فقراتها الفنية تحية إجلال وإكبار لأبطال الجيش العربي السوري الذين يدافعون عن الوطن ويقدمون أعظم التضحيات للحفاظ على عزته وكرامته.

5وألقى الشاعر حسان بسطاطي أربع قصائد شعرية غزلية ووطنية تحدث فيها عن الصمود الأسطوري للشعب السوري وبطولات الجيش العربي السوري الذي يكتب بدمائه الزكية تاريخ سورية المشرف لافتا إلى أن هذا المهرجان يؤكد على استمرارية الحياة ونشر الثقافة والفكر والإبداع ويثبت فشل المجموعات الإرهابية التي تحاول نشر ثقافة الموت والخراب والدمار.
حضر المهرجان محافظ طرطوس نزار موسى وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي وفعاليات رسمية وشعبية حاشدة.
يشار إلى أن المهرجان يستمر مدة سبعة أيام تتضمن مزيدا من الفعاليات الموسيقية والأدبية والعروض المسرحية إلى جانب استمرار معرض الرسم والأعمال اليدوية.‏

انظر ايضاً

أنشطة ترفيهية متنوعة تنمي مواهب الأطفال في النادي الصيفي بصافيتا

طرطوس-سانا أكثر من ثلاثمئة طفل وطفلة تتراوح أعمارهم بين السادسة والثامنة عشرة يتوافدون أسبوعيا وخلال …