الشريط الأخباري

القوات العراقية تنفي المزاعم الأمريكية حول مشاركتها في الإنزالات الجوية في قضاء الحويجة

بغداد-سانا

نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية المزاعم الأمريكية حول مشاركة قوات مكافحة الإرهاب مع قوات أمريكية خاصة بتنفيذ إنزال جوي في قضاء الحويجة جنوب غرب محافظة كركوك أمس الأول.

وقال بيان لقيادة العمليات تلقت سانا نسخة منه “إننا ننفي نفيا قاطعا الأنباء التي أشارت إلى انطلاق قوات مشتركة من مكافحة الإرهاب العراقية وقوات خاصة أمريكية محمولة جوا من معسكر في مطار بغداد ليلة أمس الأول وتنفيذ عملية إنزال في قضاء الحويجة بمحافظة كركوك” مؤكدا “عدم وجود أي قوة عسكرية أمريكية في مطار بغداد”.

من جهته نفى رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية حاكم الزاملي ما تناولته وسائل الإعلام حول مشاركة قوة عراقية مع قوات أمريكية بعملية إنزال في قضاء الحويجة.

واستغرب الزاملي في تصريح لمراسلة سانا في بغداد قيام القوات الأمريكية برفع العلم العراقي أثناء تنفيذ العملية للتمويه على أهدافها المشبوهة في هذه المنطقة بالاتفاق مع بعض الأطراف الخارجية مطالبا “الحكومة العراقية بتقديم تفسير لما تقوم به هذه القوات من عمليات في قاطع الحويجة وذلك في ظل وجود أهداف ونوايا معينة لها في هذه المنطقة بالذات والدليل على ذلك قيامها بهذه المهمات من دون إخطار القوات الأمنية العراقية الموجودة في المنطقة أو الحكومة العراقية”.

بدوره رجح النائب عن التحالف الوطني العراقي رسول الطائي أن يكون هدف العملية العسكرية للقوات الأمريكية في الحويجة هو حماية وثائق تنظيم “داعش” الإرهابي وإخلاء قياداتها المحاصرة في الحويجة.

وقال الطائي في تصريح مماثل إن “عملية الإنزال الجوي للقوات الأمريكية في قضاء الحويجة تأتي لحماية الوثائق والأدلة التي تمتلكها تلك التنظيمات الإرهابية وارتباطها بأمريكا وحلفائها” لافتا إلى أن هذه العملية “ليست الأولى إذ كانت هناك عملية سابقة للقوات الأمريكية بنفس
القضاء ما يعد انتهاكا للسيادة العراقية”.

يذكر أن هذه العملية هي الثالثة من نوعها خلال شهرين التي يشهدها قضاء الحويجة في كركوك وتنفذها قوات أمريكية خاصة حيث حصلت الجمعة الماضي عملية إنزال جوي مماثلة تضاربت الأنباء عن الهدف منها.

كما نفذت هذه القوات عملية إنزال جوي في 22 من تشرين الأول الماضي على أحد مواقع عصابات “داعش” زعمت فيها إنقاذ رهائن.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

العراق.. عملية لتطهير مناطق في كربلاء والأنبار من فلول (داعش)

بغداد-سانا أعلنت القوات العراقية المشتركة اليوم انطلاق عملية لتطهير مناطق شمال محافظة كربلاء وجنوب محافظة …