الشريط الإخباري

تشارنوغورسكي: العمليات العسكرية الروسية ضد الإرهابيين في سورية غيرت الأوضاع في المنطقة

براتيسلافا-براغ-سانا

أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن العمليات العسكرية الروسية ضد مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية كانت الحدث الأهم في عام 2015 حيث غيرت الأوضاع في المنطقة وأوقفت تقدم تنظيم داعش الإرهابي وحدت بشكل كبير من جرائمه بحق الأبرياء.

وقال تشارنوغورسكي في تصريح ضمن استطلاع أجراه موقع وكالة سبوتنيك الروسية باللغة التشيكية “إن العملية العسكرية الروسية في سورية كشفت حقيقة مواقف بعض الدول ولا سيما تركيا التي كانت تزعم أنها لا تعرف من يمول تنظيم داعش”.

بدوره اعتبر رئيس اللجنة الأوروبية في البرلمان السلوفاكي لوبوش بلاها أن الهجمات الإرهابية التي سجلت في أوروبا خلال عام 2015 تمثل النتيجة الحتمية لسياسات القوى الامبريالية في الشرق الاوسط وافريقيا وللحروب التي قامت بها في العراق وليبيا وسورية.
وبين بلاها في تصريح له أن العام الجاري أظهر أن الغرب غير مستعد أبدا لتحمل نتائج جرائمه الامبريالية في حين أن أوروبا لم تنجح في إبداء رد فعل واقعي تجاه الأحداث المتسارعة في العالم.

كما أكد المحلل العسكري التشيكي ياروسلاف شتيفيتس أن العمليات العسكرية الروسية على مواقع التنظيمات الإرهابية في سورية والتي جاءت بناء على طلب من الحكومة السورية غيرت الأوضاع بشكل دراماتيكي في المنطقة.

ولفت شتيفيتس إلى أن إسقاط تركيا للطائرة الحربية الروسية في الأجواء السورية كان رد فعل واضحا على نجاح الحملة العسكرية الجوية الروسية وانتقاما بعد تدمير البنى التحتية لتنظيم داعش الخاصة باستخراج ونقل النفط السوري الذي تعتبر تركيا المستورد الرئيسي له.
ورأى شتيفيتس أنه يتوجب على الاتحاد الأوروبي الآن أن يسعى وبشكل سريع إلى إنشاء تحالف واسع مع روسيا من أجل القضاء على تنظيم داعش الإرهابي موضحا في الوقت ذاته أن التطورات تؤشر إلى أن السياسة الروسية ولا سيما المشاركة الجوية في الحرب على الإرهاب تسرع عملية الوصول إلى تسوية سياسية للأزمة في سورية.

وكان الكاتب التشيكي لاديسلاف كاشوكا أكد أمس أن عدم القضاء على تنظيم داعش الإارهابي حتى الآن ناجم عن الدعم والمساندة التي يتلقاها من تركيا والسعودية موضحا أن بقية التنظيمات الإرهابية هي عبارة عن جحافل من الأميين القتلة الذين لا يتورعون عن تدمير الإرث الثقافي الإنساني في الدول التي يوجدون فيها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

تشارنوغورسكي يدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية القسرية المفروضة على سورية

براغ-سانا أكد رئيس الحكومة السلوفاكية الأسبق يان تشارنوغورسكي أن سورية بحكومتها وجيشها هي التي هزمت …