الشريط الإخباري

فنان مصري يقدم أغنية بعنوان “سورية والأيد في الأيد” كرسالة حب ووفاء وتضامن مع الشعب السوري-فيديو

القاهرة-سانا

قدم الفنان المصري مينا سمير مؤسس فرقة دبكات أغنية بعنوان سورية والأيد في الأيد كرسالة حب ووفاء وتضامن مع الشعب السوري.

وقال سمير في تصريح خاص لسانا “إن الأغنية هي رسالة حب ووفاء وإخاء ونحن نشد على سواعد أخوتنا السوريين ونقول لهم لا تيئسوا فالنصر قريب لا محالة”.

وأضاف سمير “إن الهدف من الأغنية هو التعبير عن الدعم لدولة أكثر من شقيقة هي سورية والتي يجمع بينها وبين مصر التاريخ المشترك منذ آلاف السنين وحتى اليوم والأمجاد والانتصارات المشتركة وخاصة حرب تشرين التحريرية التي كانت أول نصر عربي على المحتل الإسرائيلي”.

وقال سمير “كلنا نتذكر عندما قطع البث الإذاعي عن مصر أيام العدوان الثلاثي عليها بدأت إذاعة دمشق أخبارها بالقول هنا القاهرة من دمشق وبالتالي يجب أن نكون أوفياء لسورية وأن نقول هنا دمشق من القاهرة وأن نقف إلى جانبها في أزمتها في وقت تخاذل فيه الكثيرون عن ذلك”.

وأوضح سمير أن فرقة دبكات هي أول فرقة مصرية تتخصص في الموسيقا والأغاني الشامية وهدفها الجمع بين الفلكلور المصري والفلكلور الشامي والدمج بينهما بهدف دعم سبل التواصل أكثر وإزالة الحواجز ما بين مصر وبلاد الشام.

يشار إلى أن الأغنية التي تجمع بين اللهجتين السورية والمصرية من ألحان وكلمات مينا سمير وتوزيع ماريو جميل وهندسة الصوت إسلام غلاب وإخراج مجد طالب الحجلي وإنتاج مشترك بين مينا سمير وشركة فانتازيا للإنتاج الفني والتوزيع.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)