المالكي يدعو لمواجهة التحالف السعودي الوهمي والمشبوه والحاقد

بغداد-سانا

أكد نوري المالكي زعيم ائتلاف دولة القانون العراقي أن التحالف الذي أعلن عنه نظام آل سعود مؤخرا يعد “تحالفا وهميا ومشبوها وطائفيا وحاقدا” داعيا إلى مواجهته وعدم الانجرار خلفه لأنه يريد تفرقة العراقيين.

وقال المالكي في كلمة خلال احتفالية الذكرى السنوية الأولى لتحرير قضاء بلد من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي في بغداد إن “السيادة العراقية خط أحمر ونحن مع أي دولة تريد أن تبني علاقات طيبة مع العراق باستثناء الكيان الصهيوني” مشددا على “رفض الشعب العراقي التعامل مع كيانات سياسية عراقية تديرها جهات خارجية”.

من جهة أخرى حيا المالكي انتصارات القوات العراقية والأهالي على الإرهاب في مدينة الرمادي وقبلها في قضاء بلد مما حمى بغداد ومدنا أخرى.

وقال في رسالة وجهها إلى القوات المسلحة العراقية تسلمت سانا نسخة منها “إن ما تحقق اليوم يمثل الضربة القاصمة لظهر الإرهاب وبداية النهاية لقوى التطرف والتكفير في العراق” مؤكدا أن الجيش العراقي أعاد الثقة لشعبه وأظهر القدرة على النصر حيثما تضافرت الجهود وتوحدت النوايا.

وشدد المالكي على إصرار العراقيين على المضي قدما من أجل استكمال تحرير الأراضي العراقية من دنس المجرمين الإرهابيين والقتلة.

وكانت قيادة العمليات المشتركة في الجيش العراقي أعلنت اليوم تحرير مدينة الرمادي بالكامل من إرهابيي تنظيم داعش وذلك بعد معارك طويلة ومعقدة خاضتها القوات المشتركة في المدينة ومحيطها تمهيدا للانطلاق لتحرير كامل محافظة الأنبار وتخليصها من الإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

المالكي يؤكد ضرورة استخدام الشعب الفلسطيني لموارده الطبيعية

القدس المحتلة-سانا رحب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة على قرار …