الشريط الإخباري

قوات الأمن العراقية تقضي على العشرات من إرهابيي داعش في الحويجة والأنبار

بغداد-سانا

قضت القوات العراقية المشتركة اليوم على عشرات الإرهابيين بينهم ثمانية من متزعمي تنظيم “داعش” في الحويجة والأنبار.

وأفادت قيادة العمليات المشتركة في بيان نشرته شبكة الإعلام العراقي بتنفيذ ضربات جوية “منتخبة” لأوكار تنظيم داعش الإرهابي في الحويجة والأنبار أسفرت عن قتل عشرات الإرهابيين من ضمنهم ثمانية من كبار متزعمي داعش.

من جهة أخرى تمكنت مديرية استخبارات بغداد في وزارة الداخلية من القبض على أحد المتورطين بالمتاجرة بالآثار العراقية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن أنه ضبط بحوزة الموقوف تحفة سومرية من الذهب الخالص مطعمة بالأحجار النادرة لافتا إلى إلقاء القبض على شخصين آخرين بحوزتهما لوحة فنية تعود لعام ألف وثمانمئة وواحد وستين مختومة من عدة متاحف وتعود لفنان عالمي.

وكانت القوات العراقية بدأت في وقت سابق اليوم عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير منطقة الحوز التي تضم المجمع الحكومي وسط الرمادي في الأنبار في حين سيطرت القوات العراقية المشتركة على جزيرة البوذياب شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار أمس بعد معارك مع إرهابيي تنظيم “داعش” أسفرت عن مقتل عدد منهم.

إلى ذلك أعلنت أجهزة الاستخبارات العراقية إنها ألقت القبض على 40 عنصرا من تنظيم “داعش” الإرهابي في إطار عملية واسعة النطاق في محافظتي بغداد وديالى.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الاستخبارات العراقية قولها “إنها نفذت بالتنسيق مع مجلس القضاء الأعلى متمثلا بمحكمة التحقيق المركزية وقيادتي عمليات بغداد وديالى عملية أسفرت عن إلقاء القبض على40 إرهابيا من مختلف المستويات القيادية والتنفيذية في تنظيم داعش الإرهابي”.

وأشار البيان إلى إنه تم ضبط كميات كبيرة من الأسلحة والأعتدة والمفخخات والأحزمة الناسفة وعربات نقل الإرهابيين فضلا عن مبالغ كبيرة من العملات العراقية والحوالات المصرفية.

وأوضح البيان أن بلبلة تسود خلايا التنظيم الإرهابي في بغداد وهؤلاء العناصر المعتقلين طلبوا مساعدة من خلايا أخرى في أنحاء العراق.

بدورها أفادت شبكة الأخبار العراقية في خبر عاجل لها باعتقال أحد متزعمي التنظيم ويدعى “أبو بكر” أجنبي الجنسية في عمليات تحرير الرمادي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

قوات الأمن العراقية تقبض على شبكة إرهابية في كركوك

بغداد-سانا أعلنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية العراقية القبض على