الشريط الإخباري

وحدات من الجيش تقضي على 22 إرهابيا من “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة وتدمر أوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي “داعش وجبهة النصرة” في حلب ودرعا

حلب-سانا

دمرت وحدات من الجيش والقوات المسلحة آليات وأوكارا وخطوط إمداد لإرهابيي تنظيم “داعش وجبهة النصرة” والتنظيمات الإرهابية المرتبطة بنظام أردوغان في عمليات مركزة ضد تجمعاتهم وأماكن تحصنهم في حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش “دمرت أوكارا وتجمعات لإرهابيي تنظيم داعش وآليات مزودة برشاشات ثقيلة في قرى شربع ورسم الكبير ورسم الكما” في منطقة دير حافر بريف حلب الشرقي.

وأكد المصدر “تدمير بؤر وتجمعات للتنظيم التكفيرى خلال عمليات لوحدة من الجيش ضد أوكارهم في مدينة الباب “شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش “دمرت آليات مزودة برشاشات ثقيلة للتنظيمات الإرهابية خلال ضربات مركزة على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في محيط مطار النيرب” شرق مدينة حلب بنحو 10 كم.

وأضاف المصدر في وقت لاحق بأن الطيران الحربي السوري نفذ طلعات جوية على تجمعات لإرهابيي “داعش” في قرى عين الجحش وتل بيجان والمشرفة ونجارة والشماوية شرقي مدينة حلب بنحو50 كم “أسفرت عن تكبيدهم خسائر في الأفراد والعتاد”.

وأشار المصدر إلى أن الضربات الجوية في الريف الشمالي الشرقي “دمرت تحصينات وتجمعات لإرهابيي “داعش” في قرى عين البيضا وعيشة ورسم سرحان وصوامع الباب” شمال شرق مدينة حلب بنحو 38 كم.

ولفت المصدر إلى أن وحدات الجيش تابعت عملياتها العسكرية في “ضرب مقرات وتحصينات إرهابيي جبهة النصرة والتنظيمات التكفيرية المنضوية تحت زعامته ما أسفر عن تدمير عدد منها في قريتي أورم الكبرى غرب مدينة حلب وفي الزربة” إلى جنوبها الغربي بنحو 20 كم على الطريق الدولية حلب-دمشق.

وبين المصدر أن “وحدة من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات مركزة على تجمعات ومحاور تحرك للإرهابيين في بلدة حريتان” الواقعة إلى الشمال الغربي من مدينة حلب بنحو 10 كم على الطريق الدولية المؤدية إلى تركيا أسفرت عن “مقتل واصابة العديد منهم وتدمير أسلحة وذخيرة وآليات كانت بحوزتهم”.

وفي مدينة حلب لفت المصدر إلى أن “وحدات من الجيش دمرت بؤرا وأوكارا للتنظيمات الإرهابية المنضوية تحت زعامة جبهة النصرة في أحياء الليرمون وبني زيد والصاخور والشيخ خضر والراشدين الأولى والرابعة والخامسة”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات الجيش على بؤر التنظيمات الإرهابية في الشيخ سعيد والسكري بمدينة حلب “أدت إلى القضاء على العديد من الإرهابيين وتدمير أسلحتهم وعتادهم”.

إلى ذلك أقرت التنظيمات الإرهابية التكفيرية عبر منابرها في مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل 10 من أفراد ما سمتها “كتيبة المهاجرين” الإرهابية في ريف حلب الجنوبي الغربي.

وتضم “كتيبة المهاجرين” إرهابيين مرتزقة من جنسيات تركية وشيشانية تسللوا عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان وقد أعلنت قبل نحو شهرين مبايعتها لتنظيم “جبهة النصرة” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية.

القضاء على 22 إرهابيا من “جيش الفتح” في ريفي إدلب وحماة

في ريفي إدلب وحماة أكدت مصادر ميدانية سقوط 22 قتيلا على الأقل بين صفوف التنظيمات الإرهابية التكفيرية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” خلال عمليات للجيش والقوات المسلحة على أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي إدلب وحماة.

وذكرت المصادر في تصريحات لـ سانا أن وحدة من الجيش نفذت عملية نوعية على مقر لإرهابيي “جبهة النصرة” في قرية السرمانية شمال غرب مدينة حماة بنحو 95 كم أسفرت عن مقتل 6 إرهابيين على الأقل.

ولفتت المصادر إلى مقتل “القيادي في جيش الفتح” الإرهابي الملقب “أبو محمد ألغام” ومعظم أفراد مجموعته من بينهم “أبو عبدو الأنصاري” بنيران وحدة من الجيش شمال قرية السرمانية.

وأشارت المصادر إلى أنه تأكد تدمير آلية محملة بأسلحة وذخيرة للتنظيمات الإرهابية وسقوط عدد من افرادها قتلى خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش على مقر إرهابيي “حركة أحرار الشام الإسلامية” في قرية كفرنبودة بالريف الشمالي لمحافظة حماة.

وتعد “حركة أحرار الشام الإسلامية” أحد التنظيمات الارهابية المنضوية تحت مسمى “جيش الفتح” وهي تعتنق الفكر الوهابي التكفيري وتتلقى مختلف أنواع الدعم المالي والتسليحي من النظام السعودي.

وفي ريف إدلب الجنوبي الغربي وجهت وحدة من الجيش ضربات مكثفة على أوكار وتجمعات لإرهابيي “جيش الفتح” على أطرف مدينة جسر الشغور حيث تأكد مقتل 14 إرهابيا وإصابة 25 آخرين بحسب المصادر الميدانية.

وكانت وحدات من الجيش قضت أمس على 7 إرهابيين خلال عملياتها على تجمعات الإرهابيين على الاطراف الجنوبية لمدينة ادلب وفى قرية بداما الواقعة على بعد نحو 2 كم عن الحدود التركية.

وتنتشر في الريف الممتد بين حماة وادلب مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة “جبهة النصرة” ومجموعات أخرى أعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” الإرهابي ومن بينها ما يسمى “جند الأقصى” التي أسسها الإرهابي القطري المدعو “أبو عبدالعزيز القطري”.

تدمير آلية للتنظيمات الإرهابية والقضاء على أعداد من أفرادها في درعا

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر بالأفراد والعتاد في صفوف إرهابيي “جبهة النصرة” والتنظيمات التكفيرية المرتبطة بالعدو الإسرائيلي خلال سلسلة عمليات على أوكارهم في درعا.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة “قضت على عدد من الإرهابيين في الحي الغربي لبلدة عتمان” شمال مدينة درعا بنحو 5 كم.

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش “دمرت سيارة بمن فيها من إرهابيي تنظيم /جبهة النصرة/ المدرج على لائحة الإرهاب الدولية جنوب مقبرة العباسية بدرعا البلد”.

وتعد درعا البلد خط أمداد رئيسيا بالسلاح والمرتزقة للتنظيمات الإرهابية بدعم من كيان العدو الإسرائيلي وأنظمة خليجية ودولية وإقليمية معادية للسوريين بحكم قربها من الأراضي الأردنية.

وحدات من الجيش بإسناد من سلاح الجو تدمر أوكارا لتنظيمي “داعش وجبهة النصرة” الإرهابيين في ريفي حمص الشرقي والشمالي

وفي ريفي حمص الشرقي والشمالي نفذت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بإسناد من سلاح الجو في الجيش العربي السوري عمليات دقيقة ضد مقرات وأوكار إرهابيي تنظيمي “داعش وجبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص.

وأفاد المصدر في تصريح لـ سانا بأن الطيران الحربي “دمر مقرات وبؤرا لإرهابيي تنظيم “داعش” في غارات جوية على تجمعاتهم ومحاور تحركهم في تلة عياش وغرب محطة وقود مهين وضهرة أبو فرج وشرق وشمال الحدث” بالريف الجنوبي الشرقي.

وأوضح المصدر أن الضربات الجوية “أسفرت عن تدمير آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي التنظيم المتطرف في طلعات جوية على تجمعاتهم وتحصيناتهم في جبل مهين الكبير وعند مفرق حوارين-مهين” جنوب شرق مدينة حمص بنحو 85 كم.

وأشار المصدر إلى أن الطيران الحربي وجه “ضربات إلى بؤر وتحركات إرهابيي تنظيم “داعش” ودمر أسلحة وذخيرة وعتادا حربيا في محيط منطقة البيارات” غرب مدينة تدمر بنحو 8 كم.

ولفت المصدر إلى “سقوط قتلى بين الإرهابيين في ضربات وجهتها وحدة من الجيش إلى أوكارهم في جبل الطار بمنطقة تدمر”.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من الجيش اشتبكت مع مجموعات إرهابية هاجمت قرية أبو العلايا وخطاب بالريف الشرقي و”أسفرت الاشتباكات عن إيقاع العديد من أفرادها قتلى ومصابين”.

وكان الطيران الحربي نفذ أمس طلعات جوية في الريف الشرقي والجنوبي الشرقي دمر خلالها اوكار وتحصينات لإرهابيي “داعش” في تلة أم كدوم والحدث وضهرة الدكان وحوش ابو فرج وحزم أم عياش وثم الفحيح والحزم وعلى طريق الطيبة-السخنة ومحيط قرية عنق الهوى.

وفي الريف الشمالي بين المصدر أن وحدات من الجيش وجهت رمايات نارية إلى إرهابيي “جبهة النصرة” وغيرها من المجموعات المنضوية تحت زعامتها “دمرت خلالها أوكارا بما فيها من أسلحة وذخيرة في تير معلة وجبل الكن ووادي الخنازير وتلبيسة” شمال مدينة حمص بنحو 13 كم.

وجاءت هذه العمليات بعد يوم واحد من تدمير وحدات من الجيش مدعومة بسلاح الجو أوكارا للإرهابيين في تلدو وتلبيسة والرستن وتير معلة بريف حمص الشمالي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …