الشريط الأخباري

القوات العراقية تبدأ عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير منطقة الحوز وسط الرمادي

بغداد-سانا

بدأت القوات العراقية اليوم عملية عسكرية واسعة لاستكمال تحرير منطقة الحوز التي تضم المجمع الحكومي وسط الرمادي في الأنبار.

وقال العقيد محمد الجميلي من قيادة عمليات الأنبار لمراسلة سانا في بغداد أن “قوات برية مسنودة بسلاح الجو العراقي بدأت اليوم عملية واسعة لاستكمال تحرير منطقة الحوز التي تضم المجمع الحكومي وسط مدينة الرمادي”.

من جهته أكد محافظ الأنبار صهيب الراوي أن مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار أصبحت تحت سيطرة القوات الأمنية عسكريا بعد انهيار إرهابيي تنظيم داعش مشيرا إلى أن القوات الأمنية تتقدم بشكل كبير في تطهير ما تبقى من مناطق المدينة.

وكانت القوات العراقية المشتركة سيطرت أمس على جزيرة البوذياب شمال مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار بعد معارك مع إرهابيي تنظيم داعش أسفرت عن مقتل عدد منهم.

إلى ذلك أوضح الناطق الرسمي باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن أن القوات العراقية تواصل استهداف مواقع الإرهابيين جنوب مدينة الفلوجة وتفكيك العبوات الناسفة وتطهير المناطق المحررة لحين إكمال تنفيذ كل الخطة بتحرير كل هذه المناطق .

وأكد معن أن فرقة التدخل السريع الأولى في منطقة النعيمية وأطرافها تمكنت من القضاء على ثمانية إرهابيين مع تفكيك عبوة ناسفة فيما قضت وحدات قتالية أخرى على 22 إرهابيا في منطقتي المعامير وبستان التكريتي ودمرت سيارة تحمل رشاشا ثقيلا.

من جهة أخرى أعلنت بعثة الأمم المتحدة في العراق يونامي أن العمليات الإرهابية لتنظيم داعش أسفرت عن مقتل أكثر من 11 ألف عراقي وإصابة أكثر من 18 ألفا آخرين خلال العام الجاري بتفجيرات واعتداءات إرهابية مختلفة وقعت غالبيتها في العاصمة بغداد والمحافظات الشمالية والغربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

عبد المهدي: العراق يعمل لاستقرار المنطقة

بغداد-سانا أكد رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي أن سياسة العراق تهدف للعمل على تحقيق …