أهلنا في الجولان المحتل يواصلون تلقي التبريكات باستشهاد المناضل سمير القنطار ورفاقه

الجولان المحتل-سانا

واصل أهلنا في الجولان السوري المحتل تلقي التبريكات باستشهاد عميد الأسرى العرب المحررين من سجون الاحتلال الاسرائيلي المناضل سمير القنطار ورفاقه الذين ارتقوا جراء قصف صاروخي ارهابي معاد على بناء سكني جنوب مدينة جرمانا بريف دمشق في 19 الشهر الجاري.

وقدمت وفود من الجليل والمثلث والكرمل الفلسطيني يتقدمهم المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ووفد من اللجنة الشعبية للتضامن مع سورية وقيادتها الوطنية في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 ووفد من لجنة التواصل الوطنية واجب العزاء والتبريك باستشهاد القنطار ورفاقه لأهلنا في الجولان السوري المحتل.

وأكد ممثلو الوفود على وحدة المسار والمصير بين قوى المقاومة في المنطقة مشددين على ان من يدافع عن سورية يدافع عن فلسطين وان من اختار مشروع النضال والمقاومة فهو مشروع شهادة ولذلك يشكل استشهاد القنطار ورفاقه تأكيدا على ذلك.

ومن جهة ثانية أقامت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين حفلا تأبينيا وفاء وتكريما للشهيد القنطار في مخيم البرج الشمالي جنوب لبنان بحضور ممثلين عن الأحزاب والفصائل واللجان والاتحادات والمؤسسات وفاعليات دينية وإعلامية واجتماعية لبنانية وفلسطينية.

وأكد مسؤول العلاقات السياسية للجبهة في لبنان سمير لوباني في كلمة له خلال الحفل أن الشهيد القنطار شكل خلال مسيرة حياته نموذجا فذا للإنسان المناضل المؤمن بقضايا شعبه وأمته مبينا أن شهادة القنطار تمثل صفعة لكل المتآمرين والحاقدين والمتخاذلين وانتصارا للحق والعدالة والإنسانية.

بدوره شدد الأسير المحرر انور ياسين في كلمة باسم الأسرى والمحررين من سجون الاحتلال الإسرائيلي على أن الشهيد القنطار سيبقى رمزا للحرية والكرامة والتحدي في وجه كل المتآمرين على المقاومة .

وأكد عضو قيادة الجنوب في حزب الله حسين خليل أن الرد على جرائم العدو الإسرائيلي يكون بالتمسك بنهج المقاومة وتصعيدها لتحرير فلسطين وكل الأراضي المحتلة من دنس الاحتلال الإسرائيلي.

وأشار عضو قيادة حركة فتح في لبنان يوسف زمزم إلى أن جريمة استهداف القائد سمير القنطار تشكل دليلا اضافيا على أن كيان الاحتلال الإسرائيلي هو رأس الإرهاب في العالم وهو الذي ينشر الفساد والفتنة لتحقيق أهدافه في السيطرة والهيمنة على الأمة ويقطف ثمار الخراب الذي تشهده الأقطار العربية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

المرابطون: الشهيد القنطار سيبقى في الوجدان مثالا للفخر والاعتزاز

بيروت-سانا أكدت الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين المرابطون بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لاستشهاد سمير …