الشريط الأخباري

رئيس جمهورية داغستان: أكثر من 640 شخصا من داغستان التحقوا بصفوف “داعش” الإرهابي

موسكو-سانا

أعلن رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيفوف أن أكثر من 640 شخصا من الجمهورية التحقوا في صفوف تنظيم داعش الإرهابي .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن عبد اللطيفوف قوله إن انضمام مثل هذا العدد إلى تنظيم داعش الإرهابي يمثل إحدى المشكلات الرئيسية في داغستان في الوقت الراهن مؤكدا أن سلطات بلاده تبذل ما في وسعها لمنع انضمام مزيد من الأشخاص إلى التنظيم الإرهابي.

وأشار عبد اللطيفوف إلى اقتراح قدمه خلال اجتماع للجنة الروسية لمكافحة الإرهاب حول مصادرة جوازات السفر من الأشخاص الذين يغادرون البلاد من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية مبينا ضرورة اتخاذ إجراءات صارمة لمواجهة مثل هؤلاء الأشخاص.

وكان نائب مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي سيرغي سميرنوف أعلن في نيسان الماضي أن عدد المواطنين الروس في صفوف تنظيم داعش الإرهابي وصل إلى نحو 1700.

يذكر أن روسيا بدأت في 30 أيلول الماضي بتنفيذ ضربات جوية ضد مواقع تنظيم داعش الإرهابي في سورية محققة نجاحات متتالية في ضرب البنية التحتية للتنظيم واضعافه وتدمير مخازن سلاحه وطرق إمداده في الوقت الذي أثبت ما يسمى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة منذ أكثر من عام فشله الذريع في تحقيق أي نتائج ملموسة لوقف تمدد الإرهابيين على الأرض.

الرئيس القرغيزي: عدد الأشخاص الذين غادروا قرغيزستان للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق يتراوح بين 400 و500 شخص

بدوره أعلن الرئيس القرغيزي ألمازبيك أتامباييف أن عدد الأشخاص الذين غادروا قرغيزستان من أجل الالتحاق بالتنظيمات الإرهابية في سورية والعراق يتراوح بين 400و500 شخص .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن اتامباييف قوله للصحفيين “إنه من الضروري اتخاذ اجراءات جذرية ضد هوءلاء الاشخاص بما فيها حرمانهم من الجنسية” .

من جهة ثانية أكد اتامباييف أن تركيا ارتكبت خطأ كبيرا باعتدائها على المقاتلة الروسية من طراز سوخوي 24 عند عودتها من ضرب مواقع للإرهابيين في سورية .

وأشار اتامباييف إلى أن قرار النظام التركي بشأن اسقاط المقاتلة الروسية كان خاطئا وأن تصرفات انقرة تشكل ضربة للعلاقات الروسية التركية .

ودعا اتامباييف الجانبين الروسي والتركي إلى تطبيع العلاقات الثنائية بينهما لافتا في الوقت ذاته إلى ضرورة أن تقوم تركيا بالخطوة الأولى في هذا الإطار.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وصف اعتداء قوات النظام التركي على المقاتلة الروسية يوم 24 تشرين الثاني الماضي بأنها طعنة في الظهر من قبل أعوان الإرهاب .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

بوتين يعين فاسيلييف قائما بأعمال رئيس جمهورية داغستان

موسكو-سانا عين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم نائب رئيس مجلس الدوما فلاديمير فاسيلييف قائما بأعمال …