الشريط الإخباري

السلطات النمساوية تلقي القبض على سوريين بتهمة الانضمام لتنظيم “داعش”

فيينا-سانا

أعلنت النيابة العامة في مقاطعة شتايرمارك وسط النمسا أن سلطات الأمن النمساوية ألقت القبض على اثنين من اللاجئين السوريين بتهمة الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت صحيفة الكرونه تسايتونغ عن مصادر في شرطة مدينة ليبرنغ وسط البلاد قولها إن “الإرهابيين اللذين تقدما بطلب لجوء إلى النمسا هم شقيقان من سورية اعترفا بمشاركتهما بأعمال إرهابية هناك وغادراها إلى أوروبا وصولا إلى مدينة غراز عاصمة مقاطعة شتايرمارك”.

وأشارت الصحيفة إلى أن النيابة العامة أحالت الارهابيين إلى القضاء النمساوي بتهمة الإرهاب موضحة أن الإرهابيين اللذين يبلغان من العمر 16و18 عاما اعتقلا في مركز مساعدة اللاجئين كاريتاس ليبرنغ غراز في النمسا وذلك بعد ورود معلومات من أجهزة الأمن الألمانية مفادها أن شقيق الإرهابيين معتقل في ألمانيا بتهمة الانضمام إلى تنظيم “داعش” الإرهابي.

وكان متحدث باسم القضاء النمساوي أكد الاسبوع الماضي أن 55 إرهابيا ممن عادوا من سورية يقبعون في السجون النمساوية بتهمة الانضمام إلى
تنظيمات إرهابية بعضهم في انتظار المحاكمة بينما تم الحكم على عشرات منهم بالسجن بين سنة وخمس سنوات.

يذكر أن وزارة الداخلية النمساوية أعلنت مؤخرا أن “مكتب مكافحة الإرهاب في فيينا يراقب العشرات من المشتبه بهم من الخلايا النائمة والمجموعات السلفية المتطرفة بمن فيهم أنصار حركة الاخوان المسلمين في البلاد”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

السلطات النمساوية تعتقل إرهابيين اثنين خططا لتفجيرات في العاصمة

فيينا-سانا أعلنت السلطات النمساوية اليوم اعتقال إرهابيين اثنين كانا يخططان لتنفيذ هجمات وتفجيرات إرهابية في …