الشريط الإخباري

الموسوي: النظام السعودي يمتلك الهوية الفكرية للإرهاب التكفيري ذاتها

بيروت-سانا

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني نواف الموسوي أن نظام آل سعود يمتلك الهوية الفكرية للإرهاب التكفيري ذاتها وكلاهما ينتميان إلى ثقافة التكفير والقتل والتدمير والذبح وقطع الرؤوس مستغربا كيف سيكون هذا النظام مؤهلا لقيادة تحالف بدعوى محاربة الإرهاب.

وأشار الموسوي في كلمة اليوم إلى أن التجربة في سورية أكدت أن التنظيمات الإرهابية تمول جميعها من دول قيل إنها انضمت إلى هذا التحالف المزعوم لمقاتلة الإرهاب وبالتالي فإن من يزود الإرهابيين التكفيريين بالسلاح والمال في سورية هو من يدعي أنه أقام تحالفا لمقاتلتهم.

واعتبر الموسوي أنه إذا كانت هناك نية للقضاء على الإرهاب التكفيري فيكفي أن تتوقف هذه الدول وعلى رأسها النظام السعودي عن تمويل الإرهاب ودعمه.

ولفت الموسوي إلى أن النظام السعودي يتباهى في إعلامه أنه قام بتسليم صواريخ من نوع تاو الأمريكية للمجموعات التكفيرية في سورية مع الإشارة هنا إلى أنه في عام 2013 ولأمر لم يفهمه آنذاك غير صاحب الخبرة كان هذا النظام اشترى 15000 صاروخ تاو وقد سلمت هذه الصواريخ للمجموعات التكفيرية التي تعمل تقتيلا وتخريبا وتدميرا في سورية وتطيل أمد الأزمة.

ودلل الموسوي على الغرض السعودي من تشكيل التحالفات بالتجربة اليمنية حيث أن السعودية شنت عدوانا ضد اليمن وكانت النتيجة أن المناطق التي خرج منها الجيش اليمني سيطر عليها تنظيما داعش و القاعدة باتت مدنا مثل عدن والمكلى ومعظم محافظات الجنوب اليمني تحت سيطرة الإرهاب.

وكان نظام آل سعود أعلن عن تشكيل ما سماه تحالفا عسكريا اسلاميا بقيادته بزعم محاربة الإرهاب إلا أن التجارب السابقة تؤكد أن هذا النظام بات يستشعر قرب نهايته ويبحث عن وسائل يتعلق بها للخروج من مأزقه الداخلي ومأزقه الكبير في اليمن بعد أن سقط مرتزقته في سورية في كماشة الجيش العربي السوري من جهة وتنبه العالم لخطر الإرهاب من جهة أخرى .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الموسوي: المشروع الصهيوأمريكي في المنطقة مصيره الفشل

بيروت-سانا أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني ابراهيم الموسوي أن المخطط الصهيوأمريكي الرامي إلى …