فرنجية: أنا مرشح لمنصب الرئاسة في لبنان أكثر من أي وقت مضى ولن أقوم بأي خطوة دون التنسيق مع الحلفاء

بيروت-سانا

أعلن رئيس تيار المردة والنائب في البرلمان اللبناني سليمان فرنجية أنه مرشح لمنصب الرئاسة في لبنان أكثر من أي وقت مضى مشددا على أنه لن يقوم بأي خطوة دون التنسيق مع الحلفاء وبينهم حزب الله والتيار الوطني الحر وحركة أمل.

وكشف فرنجية في مقابلة مع قناة ال بي سي اللبنانية أنه التقى رئيس تيار المستقبل سعد الحريري في باريس وبحثا مشكلة الفراغ الرئاسي في لبنان واتفقا على بقاء اللقاء سريا كي يتحدث كل طرف مع فريقه وبعدها يتم إعلان الاتفاق والذهاب إلى التنفيذ.

وأوضح فرنجية أن اللقاء مع الحريري جاء نتيجة التشاور مع الحلفاء وخاصة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ورئيس مجلس النواب نبيه بري وقال “تاريخي معروف واسمي معروف وأنا لا أأخذ إذنا من أحد لأفعل أي شيء ولدي ثقة كافية بنفسي وبوطنيتي للقاء أي كان وذهبت حرا إلى باريس وعدت حرا وضميري مرتاح”.

وتابع فرنجية إن لقاء باريس تخلله نقاش وتفاهم وقراءة مشتركة لبعض الأمور مشيرا إلى أنه وقبل أن تصبح مبادرة ترشحه رسمية لا يمكن البناء عليها.

وقال فرنجية “إن الحريري طرح باسم فريقه عرضا بقبولي الترشح لرئاسة الجمهورية وأنا لم أطرح نفسي بديلا عن العماد ميشال عون ولم أأت لأنافسه وكان هناك تنسيق تام مع الحلفاء في حزب الله وهم تكفلوا بإبلاغ العماد عون والامور تسارعت والطرح كان بسيطا جدا وهو جاء من فريق 14 آذار ولم يكن من فريق 8 آذار”.

وأضاف فرنجية “كلنا مع ترشح الجنرال عون للرئاسة إذا كانت لديه حظوظ وفرص ولكن نحن انتظرنا عاما ونصف العام حتى جاءت هذه المبادرة التي ستمضي بالتشاور بين الحلفاء ومنهم العماد عون”.

وأشار فرنجية إلى أنه كانت هناك إرادة مشتركة لتحصين لبنان والوصول إلى حكومة وفاق حقيقي تطمئن الجميع ووضع قانون توافقي لإجراء الانتخابات لا يستهدف طرفا بعينه وقال فرنجية “سأكون رئيسا للجميع وسيكون شعاري “الرئيس المواطن” وكي أنجح سأكون موضوعيا وبراغماتيكيا وواقعيا وأريد لبنان الذي يمتلك الحد الادنى من الكرامة للمواطن”.

وأضاف فرنجية “أنا أؤمن أن فريقي السياسي يقوى بقوة الدولة ويضعف بضعفها وأنا مع المقاومة ومشروعي وتاريخي هو مع المقاومة والعمل الأجدى يكون في بناء وتقوية الدولة التي تحمي الجميع وتعطي الكرامة للجميع”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

فرنجية: لا شرعية لإعلان ترامب حول الجولان السوري المحتل

بيروت-سانا أدان رئيس تيار المردة اللبناني سليمان فرنجية إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حول الجولان …