الشريط الإخباري

المقداد: أحد أهداف العدوان الارهابي على سورية حرف الانظار عن قضية الشعب الفلسطيني

دمشق-سانا

أكد الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية والمغتربين أن انتفاضة الأقصى هي انتفاضة جميع العرب والأحرار في العالم ضد الاحتلال الإسرائيلي للاراضي الفلسطينية وأنه على الجميع دعمها لأنه لم يبق للشعب الفلسطيني من خيار سوى كسر اصفاد الاحتلال الاسرائيلي واستعادة حقوقه المشروعة.

وجدد نائب وزير الخارجية والمغتربين خلال استقباله وفد منظمة التحرير الفلسطينية صباح اليوم برئاسة الدكتور أحمد مجدلاني إدانة سورية للممارسات العنصرية الصهيونية ضد الشعب الفلسطيني والمجازر التي ترتكبها بحق الأطفال والنساء والشيوخ الفلسطينيين والتي تعتبر جرائم ضد الانسانية.

واعتبر المقداد أن أحد أهداف العدوان الارهابي على سورية هو اضعاف سورية التي وقفت الى جانب الشعب الفلسطيني وحرف الانظار عن قضية الشعب الفلسطيني من خلال اثارة الفوضى والمشاكل في المنطقة العربية خدمة لأهداف “إسرائيل” التوسعية.

من جهته قدم مجدلاني عرضا عن التطورات الخطيرة التي تشهدها الأراضي الفلسطينية في ظل الاستهداف الاسرائيلي للمسجد الاقصى وقيام “إسرائيل” بسد أي أفق لحل سياسي للقضية الفلسطينية.

وجدد مجدلاني دعم القيادة الفلسطينية للحرب على “داعش” والتنظيمات الارهابية الاخرى وللحل السياسي في سورية مؤكدا أن وقف العدوان على سورية ستكون له آثار إيجابية على القضية الفلسطينية.

وأعرب عن دعمه للمصالحات التي تقوم بها الحكومة السورية في مختلف انحاء سورية الأمر الذي سينعكس إيجابا على الوضع في المخيمات الفلسطينية من خلال اخلائها من المسلحين وعودة سكانها المهجرين إليها.

حضر اللقاء محمود الخالدي سفير دولة فلسطين بدمشق وانور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية بدمشق وسمير الرفاعي ممثل حركة فتح في دمشق وعماد الكردي المستشار في سفارة دولة فلسطين بدمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).