الشريط الإخباري

فايننشال تايمز: تنظيم “داعش” الإرهابي يحصل على نصف تمويله من سرقة الأموال وفرض الضرائب

لندن-سانا

أكدت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية أن تنظيم “داعش” الإرهابي لا يعتمد فقط على سرقة النفط والاثار التي يقوم بنهبها وتهريبها من سورية والعراق إلى تركيا من اجل الحصول على التمويل بل يحصل على ملايين الدولارات الإضافية من سرقة الأموال وفرض الضرائب على سكان المناطق التي يوجد فيها.

ويقوم تنظيم “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية بنهب الثروات السورية وتهريبها إلى تركيا بمشاركة رأس النظام التركي رجب أردوغان وأفراد عائلته والمقربين منه وهذا ما أكدته وزارة الدفاع الروسية التي نشرت مؤخرا وثائق وصورا تظهر نقل التنظيم الإرهابي النفط السوري المسروق إلى تركيا.

وفي تقرير أعده سام جونز وايريكا سولومون أوضحت الصحيفة أن “الإيرادات النفطية تشكل ظاهريا أكبر مصادر تمويل لتنظيم “داعش” الإرهابي لكن ما يجنيه الأخير من الجبايات المحلية والضرائب التي يفرضها والبضائع والمواد التي يصادرها من شأنه أن يجعل حركة الاقتصاد الذي يديره مستمرة”.

وبينت الصحيفة أن تنظيم “داعش” الإرهابي يحقق إيرادات كبيرة من الضرائب وعمليات المصادرة والابتزاز التي تعادل ما يحصل عليه من تهريب النفط الخام والتي تقدر بنحو 40 مليون دولار شهريا لافتة إلى أن التنظيم الارهابي عندما يسيطر على منطقة ما يقوم بمصادرة الموارد وسرقة البنوك وغيرها.

يذكر أن الولايات المتحدة تقود تحالفا استعراضيا منذ أكثر من عام ضد تنظيم “داعش” في العراق وسورية بشكل مخالف لميثاق الأمم المتحدة ونفذت آلاف الغارات دون أن تستهدف مقرات قيادة التنظيم وخطوط تهريب النفط المسروق إلى تركيا بل ساهمت في تمدده حتى دخول روسيا على خط مواجهة الإرهاب بطلب رسمي من سورية في الثلاثين من أيلول الماضي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

كاتب بريطاني: اللجوء إلى استخدام القوة والتهديد بها استراتيجية الدول الغربية على مر العقود

لندن-سانا أكد الكاتب في صحيفة فايننشال تايمز البريطانية جانان غانيش أن الغرب وعلى مدى عقود …