الشريط الأخباري

كوللير: النظام السعودي يدعم الإرهاب في سورية كما دعمه في ليبيا وافغانستان وغيرها

براغ-سانا

أكد المحلل العسكري التشيكي مارتين كوللير أن النظام السعودي الذي يدعم الإرهاب في سورية كان المبادر الأساسي في عملية التحريض ضد الحكومة السورية منذ بداية الأزمة فيها وبدعم من الاتحاد الأوروبي.

ولفت كوللير في مقال نشره اليوم موقع اوراق برلمانية الالكتروني التشيكي إلى أن دعم النظام السعودي للتنظيمات الإرهابية لم يقتصر على سورية بل سبقه دعم مماثل قدم لنفس التنظيمات الإرهابية في ليبيا وافغانستان والبوسنة وكوسوفو الأمر الذي لم يتسبب بإزعاج الأمريكيين والاوروبيين مشيرا كذلك إلى ازدواجية المعايير الأوروبية تجاه سورية.

وأوضح كوللير أن أغلب وسائل الإعلام الأوروبية تتعمد طمس حقيقة أن السيد الرئيس بشار الأسد من أكثر السياسيين في المنطقة الذين يحظون بالاحترام والشعبية مشيرا إلى أنها بدلا من نقل الحقائق تروج للدعاية الأمريكية.

وبين كوللير أن ما تسمى المعارضة المعتدلة في سورية يجري تمويلها وتسليحها وتقديم الدعم اللوجستي لها من قبل السعودية وتركيا والولايات المتحدة وفرنسا ودول اخرى مشددا على انه من الصعب بمكان وصف من يقوم بقطع اعناق الاسرى والقيام بعمليات التطهير العرقي بأنه معارضة معتدلة.

وكان المؤرخ التشيكي فرانتيشيك مرازيك انتقد في مقال نشرته صحيفة برافو التشيكية يوم الجمعة الماضي سياسة ازدواجية المعايير التي ينتهجها الغرب في موضوع حقوق الإنسان عبر تعاملهم مع نظام آل سعود الذي يطبق ممارسات تعود إلى القرون الوسطى وتتطابق مع أفكار الإرهابيين في وقت يطلق فيه دعوات لمحاربة الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

محلل عسكري تشيكي: العدوان التركي على الأراضي السورية يمثل خرقا واضحا لسيادتها

براغ-سانا أكد المحلل العسكري التشيكي لوكاش فيسينغر أن العدوان التركي الجديد على شمال سورية يمثل …