الشريط الأخباري

وزير خارجية النمسا: ضرورة محاربة الإرهاب في سورية والعراق والقضاء عليه بكل السبل

فيينا-سانا

أكد وزير الخارجية النمساوي سيباستيان كورتز ضرورة محاربة الإرهاب في سورية والعراق وليبيا والقضاء عليه بكل السبل واتخاذ خطوات منهجية لمنع تمدده إلى أوروبا عبر تنسيق وتعاون أمني أوروبي ومحاربة الفكر الإرهابي المتطرف ومنع انتشار ايديولوجيته وخطرها على القيم والمبادئ الإنسانية.

ورأى كورتز في حديث لصحيفة الكرونه تسايتونغ النمساوية أن ” الإسلام السياسي يشكل خطراً على المجتمع باعتباره القاعدة الاساسية التي ينطلق منها الفكر المتطرف والنزعات الإرهابية ” مشيراً الى أن القضاء على الإرهاب عبر ضرب تنظيم “داعش” سيحقق الأمن والآمان للقارة الأوروبية.

وأشار كورتز الى أنه لا يمكن تجاهل مغادرة أكثر من “5000” إرهابي أوروبا إلى سورية منذ سنوات للانضمام الى التنظيمات الإرهابية هناك ولا يمكن الوقوف وقفة المتفرج ازاء ذلك الرقم الجنوني مؤكداً أهمية وجود تنسيق اوروبي لمواجهة الارهابيين ومنتقدا في الوقت ذاته الكثير من الأطراف النمساوية والأوروبية التي لم تأخذ خطر الإرهاب في الشرق الأوسط بشكل جدي بذريعة البعد الجغرافي متناسين ” أننا نعاني اليوم من تبعات الإرهاب”.

وطالب باغلاق جميع رياض الاطفال في النمسا والتي لا تراعي القوانين والقواعد التي اسست بموجبها وتقوم بالتحريض على “التطرف والجهاد ” ونبذ المجتمع الآخر وتشكل مرتعاً يعلم الأطفال التطرف والتكفير رغم تلقي تلك المدارس مساعدات تشجيعية مساهمة من الحكومة.

وحول قضية الهجرة غير الشرعية واللاجئين جدد كورتز مطالبته بمراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي كي تتمكن السلطات الاوروبية من عرفة طبيعة موجات اللاجئين وخاصة ممن دخل دون تسجيل أو قيود الى أوروبا وطالب بمزيد من الاجراءات الصارمة لوقف تلك الموجات عبر مراقبة كل دولة لحدودها وبناء الاسلاك الشائكة للحد من تفاقم الازمة وتبعاتها وتأثيراتها على جميع مجالات الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية في النمسا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

كورتس يدعو لمكافحة الإرهابيين في سورية والعراق ويحذر من عودتهم إلى أوروبا

فيينا-سانا أكد وزير خارجية النمسا سيباستيان كورتس ضرورة مكافحة الإرهابيين والمتطرفين في سورية والعراق. وحذر …