لافروف لـ نظيره العراقي: موسكو تدعم سيادة العراق ووحدة أراضيه

موسكو-سانا

أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في اتصال هاتفي مع نظيره العراقي ابراهيم الجعفري “عن موقف موسكو المبدئي الثابت في دعم سيادة العراق ووحدة أراضيه وعمليات السلطات العراقية بهذا الخصوص وفقا للقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة”.

وذكرت قناة روسيا اليوم أن الجعفري “أبلغ الجانب الروسي بشأن تطورات الأوضاع حول دخول قوات تركية بشكل غير شرعي إلى شمال العراق وطلب بغداد لمجلس الأمن الدولي بهذا الصدد”.

وكانت وزارة الخارجية العراقية اعلنت فى وقت سابق اليوم تقديم شكوى رسمية إلى مجلس الأمن الدولي بخصوص الخرق التركي لسيادة الأراضي العراقية مطالبة بضمان انسحاب فورى غير مشروط للقوات التركية ومؤكدة أن العراق يحتفظ بحقه في اتخاذ كل الاجراءات لإنهاء التجاوزات التركية.

كما بحث الجانبان الأزمة في سورية وأعربا عن دعمهما “لمواصلة العمل الجماعي في اطار مجموعة دعم سورية كآلية فعالة للمساهمة في إقامة حوار بين الحكومة السورية والمعارضة”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية أعربت في وقت سابق اليوم عن رفضها محاولة فريق “المعارضة السورية” الذي اجتمع فى الرياض مؤخرا منح نفسه حق التحدث باسم جميع فصائل المعارضة مشيرة الى ان تمثيل “المعارضة” فى هذا الاجتماع لم يكن كاملا وهذا انعكس على محتوى البيان الختامي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

لافروف: موسكو مستعدة لحل المشاكل مع واشنطن

موسكو-سانا قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن على روسيا والولايات المتحدة استعادة عمل البعثات …