الشريط الإخباري

الخارجية الأمريكية: كيري يجتمع مع بوتين ولافروف في موسكو الثلاثاء القادم لمناقشة الوضع في سورية

واشنطن-سانا

قالت وزارة الخارجية الأمريكية اليوم إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري سيلتقي مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو يوم الثلاثاء القادم لمناقشة الوضع في سورية وأوكرانيا.

ونقلت رويترز عن الوزارة قولها في بيان إن “كيري سيحضر أيضا محادثات بشأن سورية في باريس يوم الاثنين القادم”.

بدورها أعربت وزارة الخارجية الروسية في بيان عن “أملها في أن تسهم زيارة كيري إلى موسكو في تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية”.

وقالت الوزارة في بيانها “إنه من المتوقع خلال الزيارة أن يتم تبادل وجهات النظر حول التعاون الثنائي والمشاكل الدولية الراهنة”.

وأضافت “في الوقت نفسه نحن نواصل العمل المشترك مع واشنطن في الاتجاهات التي يتواجد فيها التعاون الذي يخدم المصالح الروسية ولأهداف الحفاظ على الأمن الدولي وستشغل قضايا مكافحة الإرهاب أهم النقاط المركزية في الحوار”.

وتابعت الخارجية الروسية إنه “فيما يتعلق بالتسوية السياسية للأزمة في سورية نحن نعمل بنشاط مع الولايات المتحدة والشركاء الآخرين لتهيئة الظروف لبدء العملية السياسية على أساس بيان جنيف عام 2012”.

وكان الرئيس بوتين أجرى جلسة مباحثات مع كيرى في 13 من شهر أيار الماضي في مدينة سوتشي بحضور لافروف تناولت ملف العلاقات الثنائية والقضايا والأزمات الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

لافروف: أمريكا والغرب قلقون بشأن عمل دول بريكس

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف اليوم أن الولايات المتحدة ودولاً غربيةً أخرى