الشريط الإخباري

تمديد قبول طلبات التقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا لكليات الطب والصيدلة والتمريض حتى 24 الجاري

دمشق-سانا

مددت وزارة التعليم العالي اليوم قبول طلبات التقدم إلى مفاضلة الدراسات العليا الماجستير لكليات الطب البشري وطب الأسنان والصيدلة والتمريض بالجامعات السورية للعام الدراسي 2015-2016 حتى نهاية الدوام الرسمي من يوم الخميس في 24-12-2015.

وكانت الوزارة أعلنت الشهر الماضي عن بدء قبول طلبات الانتساب للمفاضلة اعتبارا من الأول من الشهر الجاري ولغاية العاشر منه للطلاب السوريين ومن في حكمهم من خريجي الجامعات السورية الحكومية عام وموازي والجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية موازي.

وبينت الوزارة ضرورة أن يكون الطالب متقدما إلى الامتحان الوطني الكتابي الموحد وحاصلا على علامة لا تقل عن 60 بالمئة دون مساعدة في إحدى الدورات التي أجريت خلال عامي 2014 و 2015 وسيتم اعتماد معدل الدورة الأعلى إذا كان الطالب تقدم إلى أكثر من دورة مؤكدة حصوله على وثيقة اجتياز اللغة الأجنبية للتقدم لدرجة الماجستير باستثناء خريجي كلية الطب البشري.

واشترطت الوزارة أن يكون المتقدم حاصلاً على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل بالنسبة لخريجي الجامعات الحكومية السورية أما بالنسبة لخريجي الجامعات الخاصة السورية والجامعات غير السورية المعتمدة فيجب أن يكون حاصلا على درجة الإجازة المطلوبة بمرتبة جيد على الأقل وألا يقل المعدل عن 70 بالمئة ويعتمد المعدل دون أي حسم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الإعلان عن مفاضلة ملء الشواغر للمفاضلة الموحدة لخريجي كليات الطب

دمشق-سانا أعلنت وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحة اليوم، عن مفاضلة ملء الشواغر للمفاضلة الموحدة