الشريط الأخباري

نائب رئيس جهاز المخابرات التركية السابق يدعو إلى معاقبة أجهزة المخابرات التركية على أعمالها غير الشرعية

انقرة – سانا

دعا نائب رئيس جهاز المخابرات التركية السابق جواد اونش إلى معاقبة أجهزة المخابرات التركية في حال ثبوت قيامها بأعمال غير شرعية موضحا أن الخبر المتعلق بشاحنات الأسلحة التى أرسلها نظام أردوغان إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مطلع العام الماضي فقد صفته السرية ولا يمكن الاستناد إليه لاعتقال الناشرين بتهم إفشاء أسرار الدولة .

وقال اونش في مقابلة مع صحيفة جمهورييت التركية إن “نقل السلاح كان مسألة معروفة لدى الرأي العام التركي والعالمي في تلك الفترة لذلك لا يمكن وصفه بسر الدولة” مشيرا إلى أن اعتقال رئيس تحرير صحيفة جمهورييت جان دوندار وزميله اردم جول بذريعة إفشاء أسرار الدولة ومحاكمتهما على هذا الأساس يعتبر باطلا ولا يستند إلى أساس قانوني.

واعتبر اونش أن من واجب السياسيين الأدلاء بتصريحات تتناسب مع المصالح الوطنية والقانون الوطني والدولي وليس بتصريحات تهدف إلى توجيه الرأي العام الداخلي والتأثير على خياراته السياسية قبل الانتخابات.

وكانت صحف تركية عدة ولا سيما صحيفة جمهورييت فضحت مطلع عام 2014 قضية شاحنات الأسلحة التى يرسلها نظام أردوغان إلى التنظيمات الإرهابية في سورية وعلى أثرها قام أردوغان وأركان نظامه باعتقال وتسريح عدد من القضاة وضباط الشرطة الذين كشفوا هذه القضية واعتقال عدد من الصحفيين الذين قاموا بنشر المعلومات والصور والفيديوهات حول الأسلحة المرسلة إلى الإرهابيين في سورية .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

رئيس صحيفة جمهورييت: هدف محاكمة موظفي الصحيفة السيطرة عليها وتسليمها إلى أشخاص تابعين لأردوغان

أنقرة-سانا أكد رئيس مجلس إدارة صحيفة جمهورييت التركية المعارضة أكين آتلي المعتقل في سجون رجب …