دراسة: القهوة تخفض احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري

موسكو-سانا

بينت نتائج دراسات سابقة وجود علاقة بين تناول القهوة بصورة دورية منتظمة وانخفاض احتمال الإصابة بالنوع الثاني من السكري.

ونقل موقع روسيا اليوم عن علماء من جامعة آرهوس الدنماركية قولهم: يكفي تناول 3-4 فناجين من مشروب القهوة يوميا بصورة منتظمة لتخفيض احتمال الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري.

وقد كان العلماء يعتقدون بأن الدور الرئيسي في هذا يعود إلى مادة الكافيين في القهوة، ولكن اتضح ان تأثيرها في مستوى الغلوكوز والانسولين في الدم يستمر لفترة قصيرة، وان القهوة الخالية من الكافيين لها نفس التأثير.

واختبر علماء الجامعة تأثير بعض مركبات القهوة في الجرذان المخبرية فبينت نتائج الاختبار ان مركب cafestol وحمض القهوة هو ما يتسبب في زيادة إفراز الانسولين عند إضافة الغلوكوز، إضافة لهذا رفع مركب cafestol مستوى استيعاب خلايا عضلات الجرذان للغلوكوز، مما يتطابق ومفعول المستحضرات الطبية المستخدمة حاليا في علاج النوع الثاني من مرض السكري.

وحسب رأي الخبراء ان الفائدة الثنائية لمركب cafestol يجعله المرشح الأول لعلاج النوع الثاني من السكري ولا يستبعد الخبراء أن تكون لمركبات القهوة الأخرى خواص مماثلة.

ويذكر أن دراسة أجراها علماء جامعة هارفرد بينت نتائجها أن تناول القهوة بصورة منتظمة يخفض احتمال الموت المبكر بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية وأمراض الأعصاب والنوع الثاني من السكري.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

خلافاً للتوقعات.. إليك ما تفعله القهوة بجهاز الهضم!

بازل-سانا نشرت مجلة علمية دراسة شاملة جديدة أكدت نتائجها أن أحد أكثر المشروبات المنتشرة في …