الشريط الإخباري

الصحة تزود مركز معضمية الشام بشحنة طبية وزنها 5 أطنان

دمشق-سانا

زودت وزارة الصحة مركز معضمية الشام الصحي بشحنة طبية وزنها 5 أطنان تتضمن أدوية أمراض مزمنة وشائعة وأدوية أطفال بالتعاون مع الهلال الأحمر العربي السوري ومنظمة الصحة العالمية.

وقال وزير الصحة في حكومة تسيير الأعمال الدكتور سعد النايف في تصريح له إن إيصال هذه الشحنة يعتبر “استكمالا للجهود السابقة لوزارة الصحة في توفير الاحتياجات الطبية واللقاحات للمواطنين في معضمية الشام” مبينا أنه منذ قرابة الأسبوعين تم تزويد المركز الصحي في المنطقة بأكثر من 2400 جرعة لقاح أطفال وبعض الأدوية.

وأشار النايف إلى أن الفرق الطبية التابعة لمديرية صحة ريف دمشق قامت خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر وباقي جمعيات القطاع الأهلي بتلقيح أطفال المعضمية على أربع مراحل متتالية حيث كانت الحملة الأخيرة في الرابع من أيار الماضي وتم خلالها تلقيح 994 طفلا.

وفي سياق متصل بين النايف أن “شحنة طبية مماثلة بوزن 8 اطنان يجري العمل على تسييرها خلال الساعات القادمة إلى الجهة الشرقية من حلب” بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري بغية توفير المزيد من الاحتياجات الطبية للمواطنين في ظل الظروف الراهنة.

ولفت إلى أن الوزارة سهلت إيصال 169 شحنة مساعدات طبية إلى بعض المحافظات بالتعاون مع المنظمات الدولية خلال الأسابيع الستة الماضية وشملت هذه المساعدات بعض الأدوية والمواد الطبية في حين قامت مديرية الإمداد في الوزارة بتسليم ما يزيد عن 470 شحنة طبية إلى مديريات الصحة في المحافظات لتلبية احتياجات المشافي والمراكز الصحية وترميم المخزون الاستراتيجي من المواد الطبية والدوائية.

وأكد النايف أن “الجهود مستمرة لإيصال المزيد من الشحنات الطبية لجميع المحافظات وتوفير احتياجات المواطنين الصحية خلال الأيام القادمة”.

انظر ايضاً

الغباش يؤكد أهمية تنسيق العمل في سبيل الوقاية من الأوبئة

دمشق-سانا أكد وزير الصحة الدكتور حسن الغباش أهمية تعزيز تنسيق العمل في سبيل الوقاية من …