الشريط الإخباري

الدنماركيون يرفضون برامج التعاون الأمني مع الاتحاد الأوروبي

كوبنهاغن-سانا

رفض الدنماركيون المشككون في فعالية الوحدة الاوروبية في استفتاء تعزيز التعاون في مجال الشرطة والأمن مع الاتحاد الأوروبي خوفا من فقدان سيادتهم بشأن الهجرة.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن نسبة الرافضين للتعاون الأمني الاوروبي في الاستفتاء الذي جرى أمس بلغت 1ر53 بالمئة مقابل 9ر46 بالمئة صوتوا بتأييد هذه البرامج حسب النتائج النهائية للتصويت.

وأكد رئيس الوزراء الدنماركي لارس لوكي راسموسين في تصريح له بعد صدور النتائج فوز رافضي تعزيز التعاون الامني في الاستفتاء حول مشاركة أكبر لبلاده في السياسات الاوروبية في مجال القضاء والشرطة معبرا عن احترامه لإرادة وقرار الدنماركيين.

وقال الخبير السياسي كاسبر مولر هانسن إن “الكثير من الدنماركيين مازالوا يشككون بالتكامل الاوروبي “لافتا إلى أن “القوة الرئيسية للرفض كانت التركيز على مسألة السيادة”.

يذكر أن حزب الشعب الدنماركي القومي المناهض للهجرة والذي يدعم حكومة الأقلية في البرلمان يقود جبهة رفض تعزيز هذا التعاون و خاض الحملة تحت شعار “مزيد من الاتحاد الاوروبي ؟ لا شكرا “.

وتؤكد نتائج هذا الاستفتاء الثامن في المملكة الاسكندنافية الذي جاء بعد ثلاثة اسابيع على اعتداءات باريس الإرهابية حذر الرأي العام في الدنمارك من المشروع الاوروبي منذ انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي في عام 1972.

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

الاتحاد الأوروبي يجري أول تحقيق بموجب قانون جديد مع شركات آبل والفابيت وميتا

بروكسل-سانا أعلنت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي اليوم أنه سيتم التحقيق مع شركات آبل …