قهوجي: تحرير العسكريين اللبنانيين لن يؤثر إطلاقا بقرار الجيش مواصلة التصدي للإرهابيين

بيروت-سانا

أكد قائد الجيش اللبناني العماد جان قهوجي العمل بكل السبل المتاحة لتحرير باقي العسكريين اللبنانيين المخطوفين وعودتهم الى كنف عائلاتهم ومؤسساتهم موضحا أن الجيش اللبناني لن يفاوض أي إرهابي ثبت ضلوعه في قتل العسكريين.

وقال قهوجي في كلمة خلال تفقده اليوم قاعدتي بيروت والقليعات الجويتين إن الظروف التي رافقت ما جرى بالأمس من تحرير العسكريين اللبنانيين من يد جماعة النصرة الإرهابية لن تؤثر إطلاقا في قرار الجيش اللبناني الحازم بمواصلة التصدي للتنظيمات الإرهابية على الحدود الشرقية وصولا الى التحرير الكامل لهذه المنطقة وعودتها الى السيادة اللبنانية مؤكدا جهوزية المؤسسة العسكرية للحفاظ على مسيرة السلم الأهلي وحماية المؤسسات ومواكبة مختلف الاستحقاقات الدستورية والوطنية.

كما هنأ قهوجي العسكريين بتحرير بعض رفاقهم من التنظيمات الإرهابية وشكر كل الجهات والأشخاص الذين ساهموا في هذه العملية كما هنأ عائلات العسكريين المحررين بعودة أبنائهم اليهم.

وأعلنت المديرية العامة للامن العام اللبناني أمس اتمام عملية تحرير العسكريين اللبنانيين الذين كانوا مختطفين من تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي موضحة أن العسكريين المحررين هم ثلاثة من صف ضباط وجنود الجيش اللبناني و13 من عناصر قوى الأمن الداخلي.

كما تسلمت السلطات اللبنانية صباح أمس جثمان الجندي الشهيد محمد حمية وذلك في إطار عملية التبادل ذاتها.

يذكر أن تنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي قام في آب من العام الماضي باختطاف عدد من العسكريين اللبنانيين في منطقة عرسال وقام بقتل الجندي الشهيد محمد حمية في إطار جرائمه الرامية للضغط على السلطات اللبنانية لتنفيذ مطالبه.

انظر ايضاً

قائد الجيش اللبناني: عيد المقاومة والتحرير محطة مشرقة في تاريخ لبنان

بيروت-سانا أكد قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون أن عيد المقاومة والتحرير محطة مشرقة في …