عــاجــل وكالات: سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية غريس1

القوات الروسية: المدمرة الأميركية يو أس أس تراقب الطراد الصاروخي “موسكو”

موسكو-سانا

أعلنت القوات المسلحة الروسية اليوم أن المدمرة الأميركية “يو اس اس كارني “تراقب الطراد الصاروخي الروسي “موسكو” المرابط قبالة سواحل سورية.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن قناة زفيزدا التابعة للقوات المسلحة الروسية قولها إن “هذه المدمرة الاميركية التي جاءت من المياه الدولية المحايدة جنوب قبرص تحاول مراقبة الطراد الصاروخي “موسكو” الذي وصل إلى السواحل السورية لضمان أمن القاعدة الجوية الروسية في حميميم”.

وتابعت القناة أن “هناك تقارير أخرى تفيد بأن غواصات تابعة للبحرية التركية تجري عملية مراقبة للسفن الروسية في شرق البحر المتوسط منذ الثلاثين من تشرين الثاني الماضي”.

ووصلت منظومات الصواريخ اس “400 “إلى سورية لتقوم جنبا الى جنب مع منظومة فورت وهي المثيل البحري لمنظومة اس 300 للطراد الصاروخي موسكو المرابط هناك بضمان أمن القوة الجوية الروسية وتدمير أي اهداف تشكل خطرا عليها.

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو أعلن في 25 من تشرين الثاني الماضي أن “الطراد الصاروخي “موسكو” شغل موقعا جديدا بالقرب من اللاذقية وهو مستعد لتدمير أي هدف جوي قد يشكل خطرا محتملا” وان “روسيا تعزز قدرات قواتها المسلحة مع أخذها بالاعتبار تطورات الوضع العسكري والسياسي في العالم”.

وكان مصدر عسكري دبلوماسي روسي ذكر أن “الطراد يحمل على متنه منظومة “فورت” للدفاع الجوي وهي المثيل البحري ل/إس/300″.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

وكالات: سلطات جبل طارق ترفض الطلب الأمريكي باحتجاز الناقلة الإيرانية غريس1