الشريط الأخباري

ورشة عمل تشكيلية بعنوان “تحية للفنان الراحل عمر حمدي” في ثقافي السويداء

السويداء-سانا

افتتحت اليوم في المركز الثقافي العربي بالسويداء ورشة عمل تشكيلية بعنوان “تحية للفنان الراحل عمر حمدي” وذلك بمشاركة كل من الفنانين التشكيليين أيمن فضة رضوان-عبد الله عبد السلاموربيع البعيني.

2

وأوضح التشكيلي عبد السلام في تصريح لـ سانا أن هذه الورشة تحية للفنان عمر حمدي الذي يعد من الملونين الأوائل في العالم وهي عبارة عن ورشة عمل فني مباشرة أمام الجمهور وأهميتها تنبع من كونها تعطي الفنان المشارك خبرة العمل الفني سواء من حيث التكوين أو مزج الألوان بطريقة سريعة كما تقدم للمتلقي لوحة متكاملة وكأنها شغلت خلال عدة أيام.

3

ولفت عبد السلام إلى أن لوحاته التي يعمل عليها تنتمي إلى المدرستين الانطباعية والتعبيرية وتتناول موضوعات إنسانية تعبر عن الواقع اليومي الذي نعيشه لكن بتفاؤل أكبر وبفرح أكثر.

بدوره أشار التشكيلي رضوان إلى أنه يعمل على إنجاز عشرة أعمال فنية تجسد حالات إنسانية تحمل مشاعر الحزن و الفرح مبيناً أن لوحاته تنتمي إلى المدرسة التعبيرية ويحاول من خلالها كسر حاجز الحزن ومرارة الأزمة التي نعيشها وصناعة الفرح من الألوان وإبقاء الفن كهاجس للتعبير عن حب البقاء واستمرارية الحياة في وقت كثر فيه الموت والحزن من حولنا.

4

من جهته بين الفنان التشكيلي البعيني أن هذه الورشة هي الثالثة التي يشارك فيها مع مجموعة من الفنانين التشكيليين ويحاول من خلالها تقديم أعمال تنتمي إلى المدرسة التجريدية بطريقة فيها الكثير من التفاؤل مشيراً إلى أن العمل أمام الجمهور يختلف بشكل كبير عن العمل في المرسم حيث يعطي العمل الجرأة والثبات والقدرة على محاكاة الواقع بشكل أكبر بالإضافة لميزة الاختصار والاختزال ما يتيح للفنان تقديم نفسه بطريقة أفضل.

سهيل حاطوم

 

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).