الشريط الإخباري

محافظ حمص: اتفاق لبدء تنفيذ المرحلة الأولى لإخلاء حي الوعر من السلاح والمسلحين بدءا من الأسبوع القادم

حمص – سانا

كشف محافظ حمص طلال البرازي عن التوصل إلى اتفاق بين اللجان الخاصة بتسوية الأوضاع في حي الوعر لتنفيذ المرحلة الأولى لإخلاء الحي من السلاح والمسلحين تمهيدا لعودة جميع مؤسسات الدولة إليه.

وقال المحافظ في تصريح لـ سانا: إن اللجان الخاصة بتسوية الأوضاع في حي الوعر “عقدت اليوم اجتماعا بحثت خلاه الآلية التنفيذية المناسبة لتنفيذ التفاهم المتفق عليه خلال اجتماعات سابقة بدأت قبل 3 أشهر مع الفعاليات المحلية في الحي”.

وأضاف المحافظ أنه تم خلال الاجتماع التوصل إلى “تثبيت جميع نقاط الاتفاق والتفاهم لتنفيذ المرحلة الأولى من معالجة ملف الحي بدءا من الأسبوع القادم بحيث تبدأ المرحلة الأولى بخروج دفعة من المسلحين المتشددين مع بعض عائلاتهم من الحي”.

ولفت المحافظ إلى “البدء بتسوية أوضاع المسلحين الراغبين بتسليم أسلحتهم والعودة إلى حياتهم الطبيعية والمشاركة في بناء الوطن وحمايته”.

وشهدت الأشهر الماضية محاولات عديدة لحل ملف حي الوعر الواقع على الأطراف الغربية لمدينة حمص وإخلائه من السلاح والمسلحين إلا أنها باءت جميعها بالفشل.

وسبق أن تم في عام 2014 تنفيذ اتفاق مشابه عادت بموجبه الحياة الطبيعية إلى مدينة حمص القديمة بعد إخلائها من السلاح والمسلحين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

 

انظر ايضاً

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطاً في مدينة حمص وريفها

حمص-سانا استشهد وأصيب عدد من المدنيين فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي