الشريط الإخباري

ستولتنبرغ: الناتو يدعم كل الجهود الساعية لإيجاد تسوية سياسية للأزمة في سورية

بروكسل-سانا

قال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي “الناتو” ينس ستولتنبرغ أن الحلف يدعم كل الجهود الساعية لإيجاد تسوية سياسية للأزمة في سورية مقرا بالدور الروسي المهم بحل الازمة .

وأضاف ستولتنبرغ في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع وزراء خارجية دول الحلف ندعم كل الجهود الساعية لإيجاد حل وتسوية سياسية للازمة في سورية علما أن هذا سيأخذ وقتا لكننا رأينا رغبة جديدة لتعزيز الجهود الساعية لإيجاد تسوية سياسية وانهاء العنف في سورية.

ودعا ستولتنبرغ مجددا الى الهدوء والعمل على وقف التصعيد بين روسيا وتركيا على خلفية العدوان التركي على السيادة السورية وإقدام طيرانه الاسبوع الماضي على إسقاط طائرة حربية روسية كانت تقصف مواقع التنظيمات الارهابية فوق الاراضي السورية.

ورأى ستولتنبرغ ضرورة وضع آليات تجنب وقوع مثل هذه الحوادث التي من الممكن أن تتحول إلى أزمات وتقود الى مشاكل جديدة من شأنها أن تقوض الجهود الساعية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية.

كما جدد ستولتنبرغ تضامنه مع تركيا والاستمرار في دعمها معتبرا أن لها الحق في الدفاع عما سماه وحدة أراضيها وسيادتها وكذلك مجالها الجوي علما أن تركيا كانت تدافع عن التنظيمات الارهابية والتي عمدت الى مواصلة توفير الحماية لها ودعمها بالمال والسلاح وأشكال الدعم الأخرى طيلة السنوات الماضية من عمر الأزمة في سورية.

وكرر ستولتنبرغ الادعاءات الغربية بأن الطائرات الحربية الروسية تستهدف أهدافا أخرى غير التنظيمات الارهابية المتطرفة في سورية في حين فندت موسكو هذه الادعاءات مرارا وبثت صورا حية لعملياتها على مواقع الارهابيين في سورية كما دعت شركاءها الغربيين الى تقديم المعلومات التي لديهم حول مواقع التنظيمات الإرهابية بما فيها تنظيم “داعش”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

ستولتنبرغ يحذر من الاستخفاف بقدرات روسيا العسكرية

بروكسل-سانا حذر الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ اليوم من الاستخفاف بقدرات روسيا العسكرية …