الشريط الإخباري

عباس في قمة المناخ: المجتمع الدولي مطالب بتوسيع المشاركة لتحقيق السلام وتوفير نظام حماية دولي للشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة

باريس-سانا

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ضرورة بذل جهود حقيقية لمحاربة الإرهاب بكل أشكاله وفي جميع أنحاء العالم مبينا أنه من غير المفيد تضييع الوقت في مفاوضات مع الإسرائيليين من أجل المفاوضات وخاصة بعد إفشال حكومات الاحتلال الإسرائيلي المتعاقبة كل فرص السلام.

وأوضح عباس في كلمة له اليوم خلال قمة المناخ المنعقدة في باريس أن استمرار الاحتلال الإسرائيلي في انتهاك القوانين الدولية المتعلقة بالمحافظة على البيئة وتلويث المياه الجوفية في إطار نظام تمييز عنصري يمثل تحديا رئيسا لجهود فلسطين ويمنعها من استكمال البنية التحتية الحيوية.

وجدد عباس رفض بلاده الاستمرار في تنفيذ الاتفاقات من جانب واحد مطالبا المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته لتنفيذ القرار الأممي 181 بعد مرور 68 عاما على صدوره كي يتمكن الشعب الفلسطيني من نيل حريته واستقلاله.

وأكد عباس أن المجتمع الدولي مطالب بتوسيع المشاركة الدولية لتحقيق السلام وتوفير نظام حماية دولية لشعب فلسطين المحتلة عبر قرار من مجلس الأمن وضمن سقف زمني محدد رافضا إمكانية قبول بلاده بالحلول المؤقتة ومشددا على أن شعبه لن يقبل باستمرار الوضع الحالي والعيش في ظل الاحتلال الصهيوني.

انظر ايضاً

عباس في ذكرى انطلاق الثورة الفلسطينية: كما أسقطنا صفقة القرن سنسقط مؤامرات الاحتلال الاستعماري

القدس المحتلة-سانا أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن فلسطين لا زالت صامدة بتاريخها وحاضرها وشعبها …