صحيفة تركية: نظام أردوغان يواصل نقل السلاح للتنظيمات الارهابية تحت إشراف جهاز المخابرات التركي

أنقرة – سانا

أكدت صحيفة أيدينليك التركية أن نظام أردوغان يواصل نقل السلاح والمعدات العسكرية للتنظيمات الارهابية في سورية تحت إشراف جهاز المخابرات التركي ومديرية الامن وبغطاء المساعدات الانسانية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالموثوقة قولها ان نظام أردوغان “أرسل سلاحا ومعدات عسكرية الأسبوع الماضي لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الشيشانية والايغورة الإرهابية وميليشيات ما يسمى “الجيش الحر” الموجودة في المناطق السورية المحاذية لمدينتي يايلاداغي والريحانية التابعتين للواء اسكندرون وذلك تحت إشراف جهاز المخابرات التركي ومديرية الأمن”.

وأشارت المصادر إلى أن المواطنين الاتراك من سكان تلك المناطق أكدوا ان شحنات السلاح المنقولة الى سورية كانت تحت غطاء المساعدات الانسانية مشيرة الى ان المناطق التي ارسلت اليها الشاحنات تنتشر فيها التنظيمات والمجموعات الارهابية التي تتكون في اغلبها من عناصر اجنبية شيشانية وغيرها.

وكان نظام أردوغان اعتقل قبل عدة ايام رئيس تحرير صحيفة جمهورييت التركية ومدير مكتب الصحيفة في انقرة لنشرهما فيديو يظهر قيام جهاز مخابرات أردوغان بنقل الاسلحة والمعدات العسكرية للتنظيمات الارهابية في سورية.

وذكرت الصحيفة ان جهاز المخابرات التركي يستخدم أسماء وشعارات هيئات الاغاثة لنقل السلاح والمعدات العسكرية الى سورية.

يشار إلى أن هذه المعلومات التي كشفتها صحيفة ايدينليك ليست الأولى حيث كانت صحيفة جمهوريت نشرت في حزيران الماضي شريط فيديو يظهر أن شاحنات تابعة لجهاز المخابرات التركي أوقفها رجال الأمن الأتراك في التاسع عشر من كانون الثاني من العام الماضي كانت تنقل أسلحة وذخائر بالفعل إلى التنظيمات الإرهابية في سورية مخبأة تحت علب الأدوية.

وعمد أردوغان وحكومته إلى شن حملة اعتقالات ضد القضاة وعناصر الشرطة الذين أوقفوا الشاحنات وزجهم في السجون بتهمة محاولة تشكيل كيان مواز والارتباط بجهات خارجية.

وبلغ عدد المعتقلين في القضية نحو 45 شخصا بينهم أربعة من وكلاء النيابة العامة وهم سليمان باغري يانيك واحمد كاراجا وعزيز تاكجي واوزجان شيشمان والمسوءول العسكري في أضنة اوزكان تشوكاي إضافة إلى عدد من أفراد الشرطة والأمن.

إعلامي تركي : تجب محاكمة اردوغان أمام المحاكم التركية والدولية بسبب جرائمه بحق الشعب السوري

إلى ذلك أكد الإعلامي التركي رئيس تحرير موقع “أ ب ج” الإخباري التركي ماردان يانارداغ وجوب محاكمة رئيس النظام التركي رجب أردوغان أمام المحاكم التركية والدولية بسبب ارتكابه جرائم حرب بحق الشعب السوري مشددا على “إن صمود الشعب السوري وقيادته اسقط المشروع الأردوغاني في سورية والمنطقة”.

وقال يانارداغ في حديث لقناة خلق تي في التركية “إن أردوغان أرسل الآلاف من الشاحنات المحملة بالأسلحة إلى التنظيمات الارهابية في سورية ومارس الكذب على الشعب التركي والرأي العام الدولي في هذا الموضوع وغيره” واصفا سياسات اردوغان وحكومة حزب العدالة والتنمية وسياسات نظام ال سعود ومشيخة قطر وقوى الرجعية العربية والدول الغربية تجاه سورية بـ “الخطيرة على المنطقة وتركيا”.

وأشار يا نارداغ إلى أن أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو كذبا على العالم في موضوع إسقاط الطائرة الروسية لأن هذه الطائرة لم تدخل المجال الجوي التركي وأسقطت داخل الاراضي السورية معتبرا أن نظام أردوغان بموقفه هذا يسعى الى حماية “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الارهابية المتواجدة في المنطقة الحدودية السورية مع تركيا.

ولفت يانارداغ إلى ان هذه “المجموعات ستشكل خطرا على تركيا طالما هي تحظى بدعم الحكومة التركية بكل اجهزتها السياسية والأمنية والعسكرية” موضحا أنه “لم يعد سهلا على اردوغان التراجع عن سياساته الحالية الخطيرة بسبب العلاقات الخطيرة التي أقامها مع كل الجماعات الارهابية واجهزة المخابرات الإقليمية والدولية وأمراء وملوك ومشايخ الخليج المتآمرين على سورية”.

يشار إلى أن مطالبات كثيرة بدأت تظهر في تركيا من سياسيين ومثقفين وحقوقيين أتراك بمحاكمة أردوغان وأركان نظامه بسبب ما ارتكبوه من جرائم بحق السوريين وما سيجره ذلك من تداعيات كارثية على تركيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

حزب مصري: الصمت الدولي يشجع نظام أردوغان على الاستمرار بانتهاك سيادة سورية

القاهرة-سانا أكد رئيس حزب “الاتحادي الديمقراطي” في مصر حسن ترك أن الاعتداءات المتكررة لقوات الاحتلال …