الشريط الإخباري

إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال لقنابل الغاز في مدينة الخليل

الخليل-الضفة الغربية-سانا

أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم بحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه المنازل في بلدة بيت أمر ومخيمي العروب والفوار في الخليل.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية وفا عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بيت أمر محمد عوض قوله “إن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت منطقة الظهر المقابلة لمستوطنة كرمي تسور جنوب البلدة واطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع على منازل المواطنين ما تسبب بوقوع حالات اختناق عولجوا ميدانيا”.

كما تصدى الفلسطينيون في مخيمي العروب والفوار لجنود الاحتلال الذين قاموا باغلاق المنفذ الوحيد لمخيم العروب الذي يعبره المواطنون من طريق المقبرة بالسواتر الترابية واطلقوا قنابل الغاز والرصاص.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الطفل اسماعيل خليل عطير البالغ من العمر 15 عاما من بلدة فرعون جنوب طولكرم بعد مداهمة منزل عائلته.

وقال والد عطير إن قوة عسكرية كبيرة اقتحمت المنزل واقتادت ابنه بعد تقييده إلى المركبات العسكرية التي كانت منتشرة في الحي.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال داهمت البلدة بأعداد كبيرة وفرضت إغلاقا عسكريا مشددا عليها بعد تمركز دورياتها على المدخل الرئيسي كما نشرت دورياتها الراجلة في حقول الزيتون ومنعت المواطنين والسيارات من الدخول إلى البلدة أو الخروج منها.

وأضافوا أن جنود الاحتلال أرغموا أصحاب المحلات على إغلاق محلاتهم ومنعوا المواطنين من التجول.

وفي وقت سابق اليوم تلقت إذاعتان فلسطينيتان في الضفة الغربية تحذيرا خطيا من سلطات الاحتلال الإسرائيلي يهدد بإغلاقهما بتهمة “بث عبارات تحريضية” ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

انظر ايضاً

إصابة عدد من الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال على منطقة أم ركبة

القدس المحتلة-سانا أصيب عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق اليوم جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على …