الشريط الإخباري

وزارة الدفاع الروسية: قطع العلاقات العسكرية مع تركيا ومنظومة إس 400 دخلت حيز العمل الفعلي في سورية

موسكو-سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية انها قطعت كل علاقاتها العسكرية مع تركيا وقامت بسحب ممثل أسطولها الحربي في تركيا الذي ينسق عمل أسطول البحر الأسود مؤكدة بنفس الوقت نشر منظومة إس400 المضادة للصواريخ والطائرات في سورية ووضعتها في حيز العمل الفعلي والمناوبة العسكرية.

وبين العقيد إيغور كليموف ممثل القوات الفضائية الجوية الروسية أن المنظومة تملك فضلا عن الإمكانيات الجوية إمكانية قصف أهداف أرضية “فهذه أكثر منظومة صاروخية حديثة من حيث الدقة متفوقة بوضوح عن نظيراتها الأجنبية”.

وأشار كليموف الى أن المنظومة تتألف من رادارات قادرة على كشف أي أهداف جوية فيما يتم تجهيز المنظومة للقتال خلال دقائق وذكر أنه تم نقل المنظومة جوا من ضواحي موسكو الى سورية خلال يوم واحد بطائرة نقل عسكرية.

من جهته أكد اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع وفق ما نقل عنه الموقع الالكتروني لقناة روسيا اليوم أنه تم “القضاء على المجموعات الإرهابية العاملة في منطقة إنقاذ ملاح القاذفة الروسية سو 24”.

وأوضح اللواء كوناشينكوف للصحفيين أنه “فور وصول الطيار الروسي إلى بر الأمان قامت القاذفات الروسية والمدفعية الصاروخية للجيش السوري بقصف المنطقة المحددة بشكل كثيف خلال زمن طويل” مضيفا أنه تم القضاء على الإرهابيين وغيرهم من المجموعات الخفية العاملة في هذه المنطقة”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وافق أمس على طلب وزارة الدفاع نشر هذه المنظومة المضادة للطيران في قاعدة حميميم بريف اللاذقية وذلك بعد قيام مقاتلة تركية باسقاط قاذفة روسية من طراز سو24 كانت تشارك في العملية الموجهة ضد إرهابيي تنظيم “داعش” في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency