الشريط الإخباري

معاون وزير الداخلية: الإرهاب سبب هجرة السوريين

دمشق-سانا

أكد اللواء حسان معروف معاون وزير الداخلية أن السبب الرئيسي لهجرة السوريين هو الإرهاب والمجازر التي ارتكبتها التنظيمات الإرهابية بحق الشعب السوري إضافة إلى الحصار الاقتصادي من قبل الدول الغربية التي تآمرت مع نظامي رجب اردوغان وال سعود ومشيخة قطر على الشعب السوري.

وأشار معاون الوزير خلال محاضرة حول الهجرة وانعكاسها على تهريب المهاجرين والاتجار بالأشخاص بالتعاون مع اتحاد شبيبة الثورة إلى أن 90 بالمئة من المهجرين هم سكان المناطق التي ينتشر فيها الإرهابيون ما يؤكد أن سبب هجرة السوريين هو الهروب من مجازر الإرهابيين.

ولفت معروف إلى أن نسبة كبيرة من المهاجرين ليسوا سوريين ولا سيما أن هناك مهاجرين عربا وأجانب يحصلون على جوازات سفر مزورة في تركيا من خلال شبكات تهريب الأشخاص ليدخلوا دول الغرب كسوريين حيث تعمد هذه الدول إلى تضخيم موضوع الهجرة لأسباب أصبحت معروفة للعالم أجمع متناسين في إعلامهم المضلل السبب الرئيسي للهجرة وهو الإرهاب.

وأكد أن أي مواطن مهاجر يرغب في العودة إلى سورية عبر المنافذ الشرعية لن تتم مساءلته.

بدوره رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود نوه بجهود وزارة الداخلية وتعاونها الوثيق مع المنظمة لافتا إلى أن المنظمة تقوم بندوات توعوية تثقيفية للشباب بشكل دائم لكونهم الركيزة الأساسية للمجتمع.

عمران عيسى

انظر ايضاً

قرار السماح بتنقل المواطنين بين المحافظات يومي الإثنين والثلاثاء من هذا الأسبوع فقط

دمشق-سانا أكد معاون وزير الداخلية اللواء حسان معروف أن قرار الفريق الحكومي المعنى بإجراءات التصدي …