الشريط الإخباري

جمعية تنظيم الأسرة السورية تطلق حملة “تعليم المرأة يصنع السلام” بالسويداء

السويداء-سانا

أطلقت جمعية تنظيم الأسرة السورية اليوم بالسويداء حملة “تعليم المرأة يصنع السلام” بهدف رفع مستوى الوعي حول العنف القائم على النوع الاجتماعي والتأكيد على فكرة التعليم والمساواة بين الجنسين وحق التعليم وتعزيز الدور القيادي للمرأة.

وتتضمن الحملة التي تستمر حتى السادس عشر من الشهر القادم أياما للدعم النفسي للأطفال وندوات قانونية وطبية وتوعوية ضمن عيادة الجمعية للنساء وورشات حوارية في 10 مدارس بالتعاون مع فرع اتحاد شبيبة الثورة تتناول موضوعات العنف القائم على النوع الاجتماعي والعنف ضد المرأة ومخاطر الزواج المبكر والتعليم والمساواة بين الجنسين.4

كما تشمل الحملة لقاءات لفريقين جوالين مع النساء في قرى عرى والثعلة والقريا والكفر والمجيمر ونمرة ومجادل والجنينة وتيما يتم خلالها التركيز على موضوعات الدعم النفسي وتمكين المرأة عبر تأكيد ذاتها ورفع الثقة بالنفس ومكافحة التمييز القائم على جنس الإنسان.

وبينت رئيسة فرع جمعية تنظيم الأسرة بالسويداء إقبال حامد في تصريح لمراسل سانا أن الحملة التي ينفذها متطوعو الجمعية يتخللها نشاطات ترفيهية للأطفال ومسابقات ثقافية للنساء تناسب توجهاتهم وأهدافهم لتحسين أوضاع الأسرة وخلق مجتمع قوي وسليم ومنتج لافتة إلى أن هذه المبادرة تمتاز بدخولها المدارس لتؤكد على التشاركية بالعمل بين القطاع الأهلي والحكومي.

من جهتها دربت المرشدة النفسية بالجمعية رجاء أبو شقره خلال الفعالية الأولى للحملة الأطفال الذين يعانون من صعوبات بالتعلم وذلك عبر استخدام برامج تأهيلية وتوظيف ألعاب تعلمهم كيفية الإصغاء واختبارات الأحرف والأرقام ومسائل تتعلق بالتركيب والتجريد.

بدورها أشارت المحامية ليلى عماشة خلال ندوة قانونية إلى الإعلان العالمي لحقوق الإنسان وما تضمنه من حقوق وحريات لافتة إلى حقوق الطفل ودور المؤسسات المعنية بحماية حقوق المرأة والطفل.

وكان فرع جمعية تنظيم الأسرة السورية بالسويداء نظم في الخامس عشر من الشهر الحالي ورشة عمل تدريبية حول العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي وذلك بمشاركة 20 متدربة ومتدربا من متطوعي الجمعية وممثلي عدد من الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

انظر ايضاً

نشاطات توعية ومعالجات مجانية ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف

محافظات-سانا انطلقت في عدد من المحافظات اليوم حملة 16 يوماً لمناهضة العنف القائم على النوع …