الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة: قرار الكونغرس الأمريكي ضد حزب الله يؤكد أن هذا الكونغرس يتحرك بإملاءات صهيونية

بيروت-سانا

قالت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة.. أن العقوبات التي أصدرها الكونغرس الأمريكي بحق حزب الله وأعضائه ومؤسساته وإعلامه.. “تأكيد جديد على أن هذا الكونغرس يتحرك باملاءات صهيونية ويضع مصلحة الكيان الغاصب فوق مصالح الولايات المتحدة الأمريكية والقيم والمبادئ التي قام عليها المجتمع الأمريكي في معركة الاستقلال في القرن الثامن عشر”.

وأكدت الحملة في بيان أصدرته عقب اجتماعها الأسبوعي اليوم في دار الندوة في بيروت بحضور منسقها العام معن بشور تضامنها مع المقاومة اللبنانية الشقيق التوءم للمقاومة الفلسطينية ولكل مقاومة عربية داعية كل شرفاء الأمة وأحرار العالم إلى أوسع تحرك تضامني معها على قاعدة أن العدو الرئيسي للأمة هو المشروع الصهيوني الاستعماري الذي يجب أن تتوجه كل الطاقات وتجتمع كل الإرادات لمقاومته.

وكان الكونغرس أقر بالأغلبية قبل يومين تشريعات ضد حزب الله ووسائل إعلامه تتضمن مطالبة الإدارة الاميركية بتقديم تقارير حول الحزب ومطالبة الخارجية الأميركية بالتعريف بوسائل الإعلام الداعمة له ومطالبة وزارة الخزانة بفرض شروط قاسية على فتح أي حساب لأى جهة خارجية تقوم بتأييده أو تتعامل معه.

من جهة ثانية توقف المجتمعون أمام نتائج المؤتمر العربي العام لدعم انتفاضة الشعب الفلسطيني الذي انعقد في بيروت في العشرين من الشهر الجاري بحضور أكثر من 275 شخصية عربية وأبدوا ارتياحهم لمقرراته الواردة في بيانه الختامي كما للأجواء الوحدوية الايجابية التي رافقت اجتماعاته سواء بين فصائل العمل الوطني الفلسطيني أو على مستوى التلاقي والتفاعل بين تيارات الأمة انطلاقا من مركزية القضية الفلسطينية في حياة الأمة ووحدتها.

انظر ايضاً

الحملة الأهلية لنصرة فلسطين: عيد المقاومة والتحرير نقطة تحول في تاريخ الصراع مع العدو الصهيوني

بيروت-سانا أكدت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة أن عيد المقاومة والتحرير هو نقطة تحول …