الشريط الإخباري

تكريم الطلبة الفائزين في المسابقة البرمجية الجامعية في جامعة البعث

حمص -سانا

كرمت جامعة البعث مؤخرا طلابها الفائزين في المسابقة البرمجية الجامعية على المستوى الوطني ممن مثلوا سورية في /النهائي الاقليمي الثامن عشر للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية/ في مصر ضمن /13/ فريقا فائزا من مختلف الجامعات السورية.

وبين الدكتور /أحمد مفيد صبح/ رئيس الجامعة ان أهمية هذه المسابقة تنبع من قدرتها على كشف قدرات الطلبة ومنحهم فرصة للتميز والابداع خاصة ان جامعة البعث كانت اول حاضنة في مجال المعلوماتية والبرمجيات مشيرا الى ان البرمجيات والمنظومات التقنية المختلفة باتت اليوم من اساسيات العصر الاقتصادية والعلمية ويمكن الاستفادة من تطبيقاتها في مختلف مجالات الحياة.

بدوره أكد الدكتور محمد ربيع شاهين منسق المسابقة من جامعة البعث ان المسائل المطروحة في المسابقة هي من الواقع الحياتي ومسائل علمية ورياضية وبرمجية مبينا ان هوءلاء الفائزين يملكون حافزا كبيرا للتفوق املا منهم رفع اسم بلادهم عاليا وتحقيق مراتب متميزة على المستوى العالمي.

من جانبها قالت الدكتورة ميساء دياب مديرة /حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات/ في جامعة البعث ان المسابقة تستقطب الطلاب الذين لديهم اهتمام تقني وعلمي من طلاب الطب والصيدلة وطب الأسنان والهندسات حيث باشر الطلاب تدريباتهم قبل عدة أشهر وعلى عدة مراحل.

وكان الطالب/مارسي زكور/ سنة خامسة هندسة معلوماتية واحد الفائزين في المسابقة ذكر ان فكرة المسابقة تشجع على الإبداع والتفكير بشكل كبير والتحدي كما تعلم التعاون وتقوي الطلبة في مجال البرمجة بشكل كبير فهي فرصة للطلبة لتطوير ابداعاتهم وتنميتها واكتساب خبرات جديدة وخلق روح التنافس الايجابي بين الطلبة من اجل النجاح والابداع والتميز مشيرا الى فرص العمل التي توفرها هذه المسابقة للطلبة الفائزين.

اما الطالب /مالك حقي/ سنة رابعة هندسة معلوماتية من الفائزين بالمسابقة فأشار الى الخبرة الكبيرة التي توفرها هذه المسابقة للمشاركين فيها والى المستوى العالي والمميز للأسئلة والمسائل المطروحة والتي تولد لدى الطلبة روح التحدي والسعي المتزايد للتعلم.

صبا خيربيك