الشريط الأخباري

سلاح الجو العراقي يستهدف أوكار الإرهابيين في الأنبار وصلاح الدين ويقضي على العشرات منهم

بغداد-سانا

قضى سلاح الجو العراقي على عدد من الإرهابيين خلال استهداف أوكارهم في محافظتي الأنبار وصلاح الدين.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن وزارة الدفاع قولها في بيان لها إن “سلاح الجو دمر عددا من أوكار الإرهابيين في منطقة الخمسة كيلو والزنكورة ودمر محطة وقود لهم ووكرا في منطقة تل مشيهده ومجمعا في حي الزيتون في المحور الغربي بالأنبار”.

وأضاف البيان “إن غارات مماثلة لسلاح الجو دمرت في قاطع عمليات صلاح الدين عددا من المنازل التي يتحصن في داخلها الإرهابيون ومقرا لهم في منطقة الطاقة الحرارية في بيجي فيما قتل ثمانية وعشرون إرهابياً على سلسلة جبال مكحول”.

وفي غرب سامراء أحبطت قوات الحشد الشعبي هجوما إرهابيا في منطقة التعاون وقضت على عشرات الإرهابيين فيما تمكنت قوة أخرى من الحشد من القضاء على عدد من قناصي تنظيم داعش الإرهابي في قرية البو علي جاسم غرب سامراء بمحافظة صلاح الدين.

 أمريكا تنقل السلاح إلى أربيل عبر مطار بغداد دون علم الحكومة الاتحادية 

وكشفت لجنة الأمن والدفاع النيابية العراقية عن هبوط طائرة سويدية محملة بالأسلحة في المدرج العسكري المخصص للقوات الأمريكية داخل مطار بغداد الدولي دون علم الحكومة الاتحادية.

واتهم عضو اللجنة اسكندر وتوت “رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني المنتهية ولايته بالوقوف وراء مخطط لزعزعة أمن بغداد بالتعاون مع واشنطن”.

وكانت السلطات العراقية ضبطت السبت الماضي في مطار بغداد الدولي طائرتين المانيتين محملتين باسلحة حديثة كاتمة للصوت وأموال قبيل توجههما الى محافظة اربيل.

في سياق متصل كشف وزير الداخلية العراقي محمد سالم الغبان أن دوريات ومديريات الوزارة تعرضت خلال العام الحالي لأكثر من ألف و 500 هجوم إرهابي ادى إلى استشهاد وجرح أكثر من أربعة آلاف وسبعمئة ضابط ومنتسب.

وقال الغبان في مؤتمر صحفي إن “مقرات الوزارة ودورياتها تعرضت لأكثر من 1500 هجمة إرهابية على مدى السنة الماضية من بينها 53 تفجيراً بسيارات مفخخة و109 بعبوات ناسفة و11 بأحزمة ناسفة و654 اعتداءً بإطلاق نار سواء بمدافع الهاون أو صواريخ”.

في هذا الوقت أحبطت قوات الحشد الشعبي العراقية هجوما إرهابيا استهدف مواقعها في منطقة حقول عجيل النفطية شرق محافظة صلاح الدين.

وقال معين الكاظمي القيادي في قوات الحشد الشعبي لمراسلة سانا في بغداد إن قوات الحشد الشعبي تصدت لهجوم شنه إرهابيو تنظيم داعش على مواقع قوات الحشد في منطقة حقول عجيل النفطية وسط تلال حمرين شرق محافظة صلاح الدين وتمكنت من تفجير اربع سيارات مفخخة قبل بلوغها اهدافها واعطاب ست سيارات أخرى والقضاء على ثلاثة وأربعين ارهابيا معظمهم من الشيشانيين والصينيين والمغاربة”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

 

انظر ايضاً

سلاح الجو العراقي يقضي على عشرات الإرهابيين بصحراء الرطبة

بغداد-سانا قضى سلاح الجو العراقي اليوم على عشرات الإرهابيين خلال تدميره معسكرا في صحراء الرطبة …