الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بإحداث وافتتاح اختصاصات جديدة

دمشق-سانا

سمح مجلس التعليم العالي للجامعات الخاصة بتقديم طلب لإحداث وافتتاح اختصاصات جديدة بشرط توفر المعايير المنصوص عليها في قرارات المجلس ذات الصلة المتعلقة بإحداث اختصاصات جديدة في المقرات الدائمة.

ووافق المجلس في جلسته الثانية للعام الدراسي 2015-2016 التي عقدها برئاسة وزير التعليم العالي محمد عامر المارديني على اعتماد اتفاق التعاون العلمي بين جامعة القلمون الخاصة وجامعة الحواش الخاصة.

كما وافق المجلس على إضافة قواعد جديدة للإعارة والاجازة بلا راتب لأعضاء الهيئة التدريسية في الجامعات الحكومية والسماح للطلاب المقبولين في كليات تدمر بجامعة البعث في العام الدراسي 2015-2016 بالدوام في الجامعات الأخرى في العام الدراسي 2015-2016.

كما قرر المجلس معاملة مقرري التربية العملية والتدريب الميداني في برنامج رياض الأطفال في برنامج التعليم المفتوح معاملة المقرر النظري وتطبق بالنسبة إلى مقرري التربية العملية والتدريب الميداني في نظام دبلوم التأهيل التربوي في التعليم المفتوح الأحكام المعتمدة في هذا النظام على ألا تقل الزمرة عن 10 طلاب من الطلاب المداومين فعلياً في درجة الدبلوم بدءاً من العام الدراسي 2015-2016.

050ووافق المجلس على أن يقوم احد اقرباء الطالب أحد الوالدين أو الأشقاء والأبناء أو الازواج بمتابعة اجراءات تسجيله في الجامعة في حال عدم تمكن الطالب من ذلك للعام الدراسي 2015-2016 على ان يتم تقديم طلب إلى رئيس المجلس ويعرض الطلب على اللجنة الطلابية المفوضة من مجلس التعليم العالي لدراسته والبت فيه.

وسمح المجلس لطلاب كلية الطب البيطري في فرع درعا بجامعة دمشق بالتحويل الى كلية الطب البيطري في جامعة حماة للعام الدراسي 2015-2016 وفق القواعد المعتمدة للتحويل.
من جهة أخرى طالب أعضاء الوحدة النقابية في وزارة التعليم العالي خلال مؤتمرهم السنوي اليوم بتسهيل إجراءات التأمين الصحي للعاملين في الوزارة وتشميل عائلاتهم وتأمين حوافز وتعويضات مالية من الموارد الذاتية وإمكانية إقامة جمعية سكنية لهم.

واستعرض رئيس الوحدة النقابية بسام فليون التقرير السنوي لمؤتمر الوحدة النقابية وتضمن عددا من القضايا المهنية والإدارية للعاملين وتقييم واقع العمل وتقديم عدد من التوصيات والمطالب النقابية.

حضر المؤتمر وزير التعليم العالي ومعاونه الدكتور عبد المنير نجم ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين بجامعة دمشق الدكتور أحمد المناديلي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …