الشريط الإخباري

التقى أعضاء نقابة المهندسين.. الحلقي: الحكومة لن تسمح بوجود ترهل إداري أو تقاعس بالأداء

دمشق-سانا

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور وائل الحلقي خلال ترؤسه اجتماعا للجنة تقييم أداء العاملين في الدولة أن “الحكومة لن تسمح بوجود ترهل إداري أو تقاعس في الأداء والعمل والإنتاج” مشيرا إلى أن تنمية الكوادر البشرية وإنصافها سر نجاح أي قطاع إداري تنموي.

وبين الحلقي أن تقييم أداء العاملين يجري كل ستة أشهر خاصة لمعاوني الوزراء والمديرين العامين أو من في حكمهم مؤكدا “حرص الحكومة على تقييم الأداء بشكل دقيق وموضوعي وشفاف وعادل”.

وبحثت اللجنة تقارير الأداء نصف السنوية عن فترة السنتين الماضيتين للعاملين في الدولة والتي يقدمها الوزير المختص أو من في حكمه حيث تعتبر قرارات اللجنة قطعية لا تقبل الاعتراض أمام أي مرجع إداري آخر بينما تقبل الطعن أمام القضاء الإداري.

وتجري عملية تقويم أداء العاملين في الجهات العامة وفق الإجراءات والقواعد الواردة في المرسوم رقم 322 للعام 2005 والذي يهدف إلى استخدام تقويم الأداء أساسا في اتخاذ قرارات الترقية والترفيع والنقل والتسريح وانهاء التعاقد وتحديد الاحتياجات التدريبية للعاملين ووضع كل عامل في مكان يتناسب مع مؤهلاته.

الحلقي: ضرورة تطوير قدرات المهندس السوري استعدادا لمرحلة إعادة البناء والإعمار

وخلال لقائه اليوم رئيس وأعضاء مجلس نقابة المهندسين أكد رئيس مجلس الوزراء ضرورة الارتقاء بمهنة الهندسة والاهتمام بالخبرات الوطنية وتنمية قدراتهم وتطويرها استعدادا لمرحلة البناء والاعمار التي تتطلب وجودا فاعلا للمهندسين والتقنيين والفنيين.

010وأشار الحلقي إلى ضرورة تعزيز دور النقابات المهنية والمنظمات الشعبية التنموي والخدمي والاجتماعي والإنساني وتواصلها مع قواعدها وجماهيرها ولا سيما في المرحلة الراهنة بهدف حشد الطاقات لمواجهة الإرهاب التكفيري والمساهمة في تحصين المجتمع والأجيال الشابة مبينا أن المنظمات والنقابات شريك حقيقي في رسم السياسات الاقتصادية والخدمية والتنموية وتعزيز صمود الاقتصاد والدولة السورية.

3بدورهم عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم للجهود الحكومية في دعم صمود الشعب السوري والاقتصاد الوطني واهتمامها في تفعيل دور المهندسين النقابي والمجتمعي مؤكدين إصرارهم على المساهمة في إعادة بناء سورية وتقديم كل جهودهم وخبراتهم في هذا المجال.

وتناول الحديث جهود النقابة لتطوير أداء المهندس السوري خاصة البرنامج الوطني لإعادة تأهيل الكوادر الهندسية والآليات المعتمدة لإعادة تدوير النفايات الناجمة عن هدم المباني والاستفادة منها.

حضر اللقاء معاون وزير الأشغال العامة الدكتور معلا خضر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

الحلقي: سياسة الدعم الحكومي للمشتقات النفطية لم تتوقف رغم تعديل أسعارها

دمشق-سانا عقد مجلس الوزراء جلسته الأسبوعية اليوم برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس وناقش قضايا …