الشريط الإخباري

استشهاد فتاة فلسطينية إثر دهسها من قبل مستوطن قرب نابلس بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

استشهدت فتاة فلسطينية صباح اليوم جراء دهسها من قبل أحد المستوطنين بالقرب من حاجز حوارة جنوب نابلس بالضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية معا إن مصادر سلطات الاحتلال ادعت أن الفتاة حاولت طعن أحد المستوطنين قبل أن يقوم ما يسمى رئيس مجلس مستوطنات نابلس السابق جرشون ميسيكا بدهسها بسيارته وتقوم قوات الاحتلال بإطلاق النار عليها.

وغالبا ما تدعي سلطات الاحتلال قيام شبان وشابات فلسطينيات بعمليات طعن لتبرير جرائمها وجرائم مستوطنيها المستمرة بحق الفلسطينيين في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
من جهة ثانية شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي الليلة الماضية وفجر اليوم حملة دهم وتفتيش واعتقال طالت أكثر من 15 فلسطينيا في مدينة الخليل وقراها.

وقامت قوات الاحتلال المنتشرة في بلدة بيت عوا بمداهمة أكثر من 150 منزلا تعمد الجنود خلالها تخريب العديد من هذه المنازل كما اعتقلوا خمسة فلسطينيين بينهم مقعد.

وتواصل قوات الاحتلال عزل بيت عوا عن محيطها بعد قيامها بإغلاق الطرقات بالسواتر الترابية والبوابة الحديدية ومنع الفلسطينيين من التحرك بمركباتهم والخروج او الدخول للبلدة.

وفي بلدة بيت أمر اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 5 شبان بينهم طفلان من منطقة صافا بعد قيام ما يزيد على100 جندي إسرائيلي بمداهمة المنطقة ومطاردة الشبان.

كما قامت قوات الاحتلال بمداهمة بلدة صوريف شمال غرب الخليل واقتحمت عدة منازل ودمرت محتوياتها بالكامل واعتقلت خلال عمليات التفتيش 4 فلسطينيين من منازلهم فيما اعتقلت قوة أخرى فلسطينيين من مدينة الخليل بعد مداهمة منزليهما.

وداهمت قوة كبيرة من جيش الاحتلال بلدة تفوح غرب الخليل واعتقلت فلسطينيين منها.
إلى ذلك داهمت قوة من جيش الاحتلال قرية الشيوخ واقتحمت الجمعية الخيرية الإسلامية للمرة الثانية على التوالي خلال أقل من أسبوعين وقامت بمصادرة كل محتويات الجمعية من مكاتب وكراسي وطاولات وأدوات كهربائية وخزائن وملفات.

كما داهمت قوات الاحتلال العديد من المحال التجارية في بلدة إذنا غرب الخليل وقامت بتفتيشها تفتيشا دقيقا واقتحمت أيضا مخيم العروب شمال الخليل وسط القاء قنابل الغاز المسيل للدموع باتجاه منازل الفلسطينيين ما أدى الى اصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي قرية الطبقة جنوب الخليل اعتقلت قوات الاحتلال الاسير المحرر حسام ابو راس والذي لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال سوى أسبوع.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أمس 15 فلسطينيا من مدينة الخليل وقراها بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها وداهمت مقر إذاعة راديو الخليل في المدينة واستولت على أجهزة البث والمعدات الخاصة بها ما أدى إلى انقطاع البث بشكل كامل.

استشهاد شاب فلسطيني بنيران مستوطن إسرائيلي شرق القدس المحتلة

استشهد شاب فلسطيني بعد أن أطلق مستوطن إسرائيلي النار عليه قرب مستوطنة كفار أدوميم بالخان الاحمر شرق القدس المحتلة.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية معا أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي ادعت أن “سيارة أجرة فلسطينية كانت تسير على الشارع اصطدمت بسيارة للمستوطنين وقام سائقها بالترجل ومحاولة طعن مستوطن حيث قام مستوطن آخر باطلاق النار على الشاب ما أدى إلى إصابته بجروح توفي على إثرها”.

من جهة ثانية شرعت مجموعات من عصابات المستوطنين باقتحامات جديدة منذ صباح اليوم للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة معززة ومشددة من قوات الاحتلال.

بدورها واصلت قوات الاحتلال إجراءاتها المشددة بحق رواد الأقصى من الشبان والنساء والفتيات واحتجاز بطاقاتهم الشخصية خلال دخولهم إلى المسجد في حين تواصل منع نحو 60 سيدة وفتاة وطالبة أدرجت أسماؤهن في قائمة تم تعميمها على بوابات الأقصى من الدخول اليه طيلة فترة اقتحامات المستوطنين له.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال اقتحامها لبلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة فجر اليوم .

ووفق مصادر فلسطينية فإن جنود الاحتلال أطلقوا عشرات القنابل الصوتية الحارقة والغازات السامة والرصاص المطاطي باتجاه الشبان الفلسطينيين الذين تصدوا لمحاولة الاقتحام.

انظر ايضاً

الاحتلال يضع أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للأقصى في منطقة باب الأسباط

القدس المحتلة-سانا وضعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أسلاكاً شائكة على السور المحاذي للمسجد الأقصى في …