الشريط الإخباري

ناريشكين : الهجمات الإرهابية الأخيرة قد تجعل بعض الدول تدرك أن البعد الجغرافي لا يجعلها بمأمن

موسكو – سانا

أعرب سيرغي ناريشكين رئيس مجلس الدوما الروسي عن أمله في أن ترغم كارثة التفجير الارهابي الذي استهدف طائرة الركاب الروسية فوق سيناء بمصر والاعتداءات الدامية في باريس وهجمات اخرى جرت مؤخرا بعض الدول على النظر بطريقة اخرى الى التطورات الجارية في العالم.

ونقلت وكالة تاس عن ناريشكين قوله خلال جلسة البرلمان الروسي بمجلسيه الدوما والاتحاد ” إن الأحداث والهجمات الاخيرة ستجعل هذه الدول تدرك ان بعدها الجغرافي عن مقر تنظيم داعش الارهابي الذي بني على الكراهية والقسوة الوحشية لا يضمن الامن لها ابدا” لافتا الى ان نتائج عام كامل من عمليات ما يدعى بالتحالف لم تحقق شيئا على الاطلاق بعكس الضربات الجوية الروسية.

واعرب عن امله في ان يتم اعطاء الاجابة الصادقة والنزيهة على سؤال يطرح نفسه بقوة وهو كيف سمح للوضع بالتدهور الى هذه الدرجة وكيف تمكن مسلحون من “إنشاء شبه دولة” والبدء بإملاء قوانين تعود للقرون الوسطى وخلق نظام اصولي متطرف وهمجي يعتمد على الرعب والابتزاز ويعيش على بيع النفط المنهوب وسلب التحف القيمة التي تعود للإرث الثقافي في العالم.

وتابع انه وعوضا عن ضم وتوحيد الجهود في مواجهة هذا الخطر يبذل البعض المحاولات لتغذية القطيعة بين الدول والشعوب من خلال خلق المزيد من الصراعات الاصطناعية لافتا الى انه وحتى في هذا الوقت يعمد الغرب من جديد الى الحديث عن توسيع العقوبات ضد روسيا .. وفيما يمر العالم بهذا الكم من الماسي الفظيعة نرى ان هذه العقوبات ليست سخيفة ومضحكة فحسب ولكن وبصراحة مجنونة وغبية وهي بأبسط الاحوال تظهر وجود مشكلة في الاخلاقية السياسية والضمير الانساني.

وتابع ناريشكين: إن روسيا في حربها ضد الإرهاب ستعمل بمراعاة صارمة لدستورها داعيا البرلمانيين الروس في الوقت ذاته الى تحليل القاعدة القانونية لإجراءات ضمان أمن الدولة الروسية والمواطنين والمنشآت ذات الأهمية الحيوية وتقييم الإجراءات الاحترازية التي تتخذها السلطات في سياق تصديها للإرهاب.

كوساتشيف يطالب بمعاقبة الدول والافراد الذين يتعاملون تجاريا مع الإرهابيين

بدوره دعا  كونستانتين كوساتشيف رئيس لجنة الشؤون الدولية في الدوما الى فرض العقوبات على الدول التي تجري حوارا او تتعامل مع التنظيمات الارهابية لافتا الى ان الطائرات الروسية نفذت اولى غاراتها على القوافل التي تنقل النفط المنهوب من قبل داعش الا ان الوقت حان لمعاقبة ليس الباعة فقط وإنما من يشترون منهم ايضا لافتا الى ان ذلك يمكن تنفيذه دون الحاجة الى اي عمل عسكري.

وتابع .. إن كل رجل أعمال أو مؤسسة تجارية تتعامل تجاريا مع الإرهابيين وأي دولة تشجع مثل هذه الأنشطة والممارسات يجب تحميلها المسؤولية ومعاقبتها.

وفي كلمات أخرى استمع إليها الحضور دعا فيكتور أوزيروف رئيس لجنة الدفاع في مجلس الاتحاد إلى إسقاط الجنسية عن المواطنين الروس الذين يغادرون البلاد إلى الخارج للالتحاق بتنظيمات إرهابية كما اقترح منع أفراد أسر هؤلاء من مغادرة أراضي روسيا.

فيما اقترح سيرغي ميرونوف زعيم كتلة حزب روسيا العادلة في مجلس الدوما رفع الحظر المفروض في روسيا على عقوبة الإعدام والشروع بتطبيقها في قضايا الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

ناريشكين: الولايات المتحدة لم تعد قادرة على إملاء سياسة الأسعار في سوق النفط

موسكو-سانا أكد مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية سيرغي ناريشكين أن الولايات المتحدة لم تعد قادرة …