الشريط الإخباري

محافظ حماة لـ هوف: زيادة الدعم للبرامج والخدمات الصحية والتجهيزات الطبية للمشافي

حماة-سانا

بحث محافظ حماة الدكتور غسان خلف اليوم مع الممثلة المقيمة لمنظمة الصحة العالمية في سورية اليزابيث هوف والوفد المرافق لها التعاون القائم بين الجانبين في القطاع الصحي وزيادة دعم المنظمة للبرامج والخدمات والتجهيزات الطبية .

1وأشار المحافظ إلى واقع الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة ومدى تزايد الضغط على المشافي العامة في المحافظة جراء خروج بعض المشافي عن الخدمة مثل صوران وحلفايا نتيجة استهدافها من قبل التنظيمات الإرهابية داعيا إلى “استدراك النقص الحاصل في قطع الغيار للكثير من التجهيزات الطبية وسيارات الاسعاف” جراء الأزمة والحصار الاقتصادي الجائر على سورية لتأمين الخدمات الطبية للمواطنين بالشكل المطلوب.

ولفت خلف إلى أن مشفى حماة الوطني بحاجة ماسة إلى بعض الأجهزة الطبية ومنها جهاز أشعة قوسي إضافة إلى الأدوية والمستلزمات الضرورية للمشافي.

بدورها نوهت هوف بجهود الجهات الحكومية بالمحافظة في إدارة الخدمات الصحية والإشراف على تنفيذ البرامج الصحية وتعاونها مع المنظمة في سبيل تقديم الدعم الصحي للمرضى والمتضررين جراء الأزمة مستعرضة أهم مجالات الدعم التي تقدمها المنظمة لأهالي محافظة حماة والوافدين إليها لتخفيف معاناة المرضى والمتضررين فضلاً عن توريد بعض الأدوية التي تساعد في علاج مرضى الأورام السرطانية والقصور الكلوي وتقديم تجهيزات مخبرية شاملة والاستعداد لتقديم الأدوية والمواد اللازمة للإسعاف والطوارئ بما يلبي احتياجات المرضى والمتضررين.

وأكدت أن منظمة الصحة العالمية ماضية في التعاون والتنسيق مع مختلف الجهات الدولية الأخرى المانحة للمساعدات في الجانب الصحي لما فيه تقديم المزيد من الدعم للمؤسسات الصحية في المحافظة ومنها توفير قطع التبديل لسيارات الإسعاف.

وكان محافظ حماة بحث مع هوف بداية حزيران من العام الجاري تعزيز وتطوير التعاون في المجال الطبي والإنساني وإطلاق برامج تدريب لطلبة الكليات الطبية ودعم المحافظة بمادة الايبوتين اللازمة في جلسات غسيل الكلى وتأمين الأدوية والمواد المخبرية والصور الشعاعية لمرضى الأورام وإعادة تأهيل مركزين صحيين.

حضر اللقاء عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة ومدير الصحة ورئيس فرع منظمة الهلال الأحمر في المحافظة.

انظر ايضاً

يوم عمل تطوعي في حي جنوب الملعب بمدينة حماة

حماة-سانا شهد حي جنوب الملعب بمدينة حماة اليوم يوم عمل تطوعي بهدف تحسين الواقع الخدمي …