الشريط الإخباري

وزير السياحة يدعو مديريات السياحة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بالعيد

دمشق-سانا
دعا وزير السياحة في حكومة تسيير الأعمال المهندس بشر يازجي مديريات السياحة بالمحافظات والمناطق السياحية إلى تقديم أفضل الخدمات في المنشآت السياحية والفندقية للمواطن ولا سيما خلال فترة عيد الفطر السعيد.
وطلب يازجي في تعميم تلقت سانا نسخة منه من الضابطة العدلية والرقابة على المنشآت متابعة شكاوى المواطنين وعدم إهمال أي منها مشددا على تفعيل دور الشرطة السياحية بحيث تأخذ دورها الايجابي في تقديم كل ما يلزم للمواطن الذي يرتاد المناطق السياحية في العيد.
وأشار إلى ضرورة التزام أصحاب المنشآت السياحية بتقديم أفضل الخدمات والتقيد بالأسعار لافتا الى ان الموسم السياحي “بدأ مع ظهور أول بوادر التعافي وخاصة في منطقة الساحل ووصول نسبة الاشغال السياحي الفندقي في بعض منشآت المبيت والإقامة ما بين 95 و 100 بالمئة”.
واعتبر يازجي أن الوضع تغير إلى الأفضل وبدأت السياحة الداخلية تخطو خطواتها الجادة ضمن خطط تنشيطية وترويجية تقوم بها الوزارة من خلال إقامة المهرجانات والفعاليات السياحية في العديد من المحافظات.
ودعا الوزير اصحاب المنشآت السياحية الذين تضررت منشآتهم نتيجة الإرهاب للعودة الى تشغيلها بعد توافر عوامل الأمن والأمان مع الاستعداد لتقديم الدعم والتسهيلات لأصحابها لعودة اعمالهم بأسرع وقت ممكن مشيرا إلى أن سوق الاستثمار السياحي يحتاج إلى المزيد من الاستثمارات والمنشآت الجديدة.