الشريط الإخباري

سوبوتكا: أحد المرتبطين بهجمات باريس الإرهابية سبق له المرور بتشيكيا مرتين

براغ-سانا

كشف رئيس الحكومة التشيكية بوهسلاف سوبوتكا أن أحد الأشخاص المرتبطين بهجمات باريس الإرهابية الأخيرة سبق له أن مر بتشيكيا مرتين مشيرا إلى أن ذلك تم قبل عدة سنوات.

وقال وبوتكا إن أجهزة الأمن التشيكية أبلغت الأجهزة الأمنية الفرنسية بذلك لافتا إلى أن الإجراءات الأمنية المشددة التي بدأت بلاده العمل بها بعد أحداث باريس ستبقى على حالها مشيرا إلى أنه بعد الاتفاق مع سلوفاكيا ستتم زيادة الرقابة على الحدود التشيكية السلوفاكية.

من جهته وضع جهاز المخابرات السلوفاكي في حالة الجاهزية حتى إشعار آخر بالصلة مع الهجمات الإرهابية في باريس.

وذكر الناطق باسم الجهاز برانيسلاف زفارا في تصريح لوكالة الأنباء السلوفاكية اليوم أنه تم اتخاذ سلسلة من الاجراءات الأمنية المناسبة بعد أحداث باريس وتجري عملية تبادل مكثفة للمعلومات على مستوى اجهزة المخابرات الاجنبية الصديقة.

وبدأت أغلبية الدول الأوروبية بتشديد اجراءاتها الامنية يدفعها شعور الخوف من ارتداد الارهاب الذي رعاه ودعمه عدد من الدول الغربية ومملكة ال سعود ومشيخة قطر ونظام اردوغان في سورية والعراق الى الدول الأوروبية والتعرض لهجمات ارهابية مماثلة لتلك التي استهدفت يوم الجمعة الماضي استادا لكرة القدم كان الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند موجودا فيه لحضور مباراة ومسرحا ومناطق أخرى في العاصمة الفرنسية باريس.

انظر ايضاً

فيالا: تشيكيا لن تعمل باليورو حتى عام 2025

براغ-سانا أعلن رئيس الحكومة التشيكية بيتر فيالا أن حكومته لن تعمل باليورو خلال الدورة الانتخابية …