الشريط الإخباري

بدعم من الحكومة السورية وصول قافلة تضم4آلاف سلة غذائية لدرعا

درعا-سانا
بدعم وتسهيل من الحكومة السورية وصلت إلى مدينة درعا اليوم قافلة من المساعدات الإنسانية الغذائية والصحية مؤلفة من 15 شاحنة تضم أربعة آلاف سلة غذائية وصحية مقدمة من منظمة الأمم المتحدة بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري.
وقال محافظ درعا محمد خالد الهنوس في تصريح لمراسلة سانا انه بجهود من الحكومة السورية وبالتعاون مع المنظمات الدولية ومنظمة الهلال الأحمر العربي السوري ” تم تأمين هذه المساعدات التي ستوزع على بلدات اليادودة وتل شهاب وزيزون” مشيرا إلى أنها ليست المرة الأولى التي تسعى فيها الحكومة بالتعاون مع جمعيات الإغاثة والمجتمع المحلي لإيصال المساعدات إلى المناطق التي تشهد أحداثا.
ولفت إلى أن المساعدات الغذائية يبلغ وزنها 108 اطنان وأنه تم منذ مطلع العام الجاري و حتى الآن توزيع 190 ألف سلة غذائية و83 ألف سلة صحية و68 ألف كيس طحين أما في العام 2013 فتم توزيع 209 آلاف سلة غذائية و44 ألف سلة صحية مبينا ان هذه التجربة ستتكرر لاحقا في مناطق المحافظة كافة.
من جانبه بين الدكتور أحمد المسالمة رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بدرعا انه سيتم في مراحل لاحقة تغطية كل المناطق التي تشهد احداثا في المحافظة والمحتاجة إلى المساعدات الإنسانية لافتا إلى أن 25 متطوعا من فرع الهلال الأحمر بدرعا سيرافقون الشاحنات عند توزيعها.