الشريط الأخباري

المفتي حسون لوفد فرنسي: الشعب السوري مازال صامدا ومصرا على مكافحة الإرهاب-فيديو

دمشق-سانا

أكد سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدرالدين حسون أن الشعب السوري صامد ومصر على الانتصار على الارهاب الذي استهدف تنوعه وفكره المتسامح واللحمة الوطنية بين ابنائه وهو يتصدى للارهاب والتطرف “دفاعا عن وجوده وسيادته واستقلاله ودفاعا عن السلام في العالم كله”.

2ولفت المفتي حسون خلال لقائه اليوم وفدا فرنسيا يضم برلمانيين ورجال أعمال ومثقفين واعلاميين برئاسة عضو اللجنة البرلمانية للشؤون الخارجية فى الجمعية الوطنية الفرنسية النائب تيري مارياني إلى أن سياسات عدد من الحكومات الفرنسية أدت إلى تضاؤل الحضور الفرنسي في المنطقة لدرجة الغياب النهائي.

ودعا المفتي حسون اعضاء الوفد لنقل حقيقة ما يجري في سورية إلى الشعب الفرنسي في مواجهة ما تروجه وسائل الاعلام المغرضة عما يحدث فيها محذرا من مغبة احتضان بعض الدول الغربية للفكر المتطرف.
وأوضح حسون أن بشائر النصر بدأت وما فك الحصار عن مطار كويرس الا احدى هذه البشائر التي جاءت لتؤءكد ان الشعب السوري الملتف حول جيشه الباسل وقيادته الحكيمة لابد منتصر.

1من جانبه أكد رئيس الوفد الفرنسي النائب ماريانى أن زيارة الوفد تأتى للاطلاع على حقيقة “ما يحدث فى سورية لأن الشعب الفرنسي مهتم بما يتعرض له الشعب السوري بمختلف طوائفه”.

وقال “حاولنا ألا يكون الوفد سياسيا فقط لانه لدينا علاقة تاريخية مع سورية ولبنان وهي متراجعة حاليا بسبب بعض السياسات ولكن نشترك جميعا بتمني أن يحل السلام في سورية قريبا”.

ويضم الوفد خمسة من أعضاء الجمعية الوطنية الفرنسية وعددا من رجال الاعمال والمثقفين والاعلاميين بينهم ممثلون عن القناة الأولى في التلفزيون الفرنسي ومحطة أوروبا الاولى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

وفد فرنسي يزور تدمر: مصدومون بما لحق بآثارها جراء الإرهاب

تدمر-سانا زار وفد من مدرسة شارل ديغول الفرنسية في دمشق اليوم مدينة تدمر للاطلاع على …