الشريط الإخباري

طلبتنا وجاليتنا في النمسا ينظمون وقفة بعنوان ارفعوا أيديكم عن سورية

فيينا-سانا
استنكر الطلبة السوريون الدارسون في سلوفاكيا والنمسا وأبناء الجالية العربية السورية خلال وقفة تضامنية مع الوطن الأم ما تتعرض له سورية من إرهاب عالمي منظم مدعوم من الكيان الصهيوني ومشيخات الخليج.
وندد المشاركون في مظاهرة الاحتجاج التي اطلقوا عليها “ارفعوا أيديكم عن سورية” والتي نظمها اتحاد المغتربين السوريين في أوروبا في العاصمة فيينا بالحرب التي يتعرض لها ابناء الشعب العربي السوري لضرب وحدته الوطنية وتلاحم ابنائه وأطيافه ومكوناته.
وحمل المشاركون الأعلام السورية والفلسطينية وصور السيد الرئيس بشار الأسد ولافتات تستنكر مواقف السعودية وقطر وتركيا والتدخل السافر في شؤون سورية وهتفوا نصرة لسورية مرددين شعارت معادية للإرهاب الأمريكي الغربي وداعين لإحلال السلام والأمن والاستقرار في ربوع الوطن الأم.
وأعرب المشاركون عن وقوفهم الى جانب الجيش العربي السوري والقيادة السياسية في معركة الوطن ضد أكبر حملة ارهاب تدعمها وتمولها واشنطن والغرب والصهيونية وبعض العرب.
وجدد السوريون في النمسا وسلوفاكيا رفضهم لكل أشكال التدخل الخارجي في البلاد مطالبين الإدارة الامريكية بوقف كل أشكال الترهيب التي تنتهجها مع باريس وحلفائها الأعراب من دعم الإرهابيين والتكفيريين المشاركين في سفك الدم السوري ودورهم المستمر في زرع الفوضى والدمار.
كما هتفوا ضد العدوان الاسرائيلي على ابناء الشعب الفلسطيني في غزة لتنفيذ المشروع الصهيوني الذي يستهدف تصفية القضية الفلسطينية عبر ضرب سورية ومحور المقاومة لتفتيت المنطقة وتقسيمها وضرب اللحمة الوطنية والتآخي والامن والاستقرار الذي تنعم به البلاد.
وعبر المشاركون عن وقوفهم الى جانب صمود غزة مطالبين برفع الحصار الفوري عن ابنائها ومحاسبة مجرمي الحرب في الكيان الصهيوني.
ووصف رئيس اتحاد المغتربين السوريين في أوروبا غانم يوسف ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي في غزة بانه ارهاب الدولة يوازيه ما يمارسه ارهاب تنظيم “دولة العراق والشام” الإرهابي وتنظيم “جبهة النصرة” الإرهابي في حربهم على سورية بدعم صهيوني غربي إضافة إلى دعم ادواتهم الرخيصة في المنطقة.
حضر الوقفة التضامنية عدد من القوى اليسارية الصديقة وبعض الجمعيات المناهضة للحرب وحشد من ابناء الجالية السورية في النمسا وسلوفاكيا.